غرفة "فتح حلب" تخصّص "خطا ساخنا" لتلقي طلبات "الانشقاق" عن النظام السوري

غرفة "فتح حلب" تخصّص "خطا ساخنا" لتلقي طلبات "الانشقاق" عن النظام السوري
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت غرفة "عمليات فتح حلب"، التي تضم مجموعة من فصائل المعارضة في محافظة حلب شمالي سوريا، عن استعدادها لتأمين انشقاق عناصر من قوات النظام السوري، وخصصت خط هاتفي لتلقي الطلبات بهذا الصدد.

وفي بيان أصدرته الغرفة، الخميس،دعت غرفة العمليات "كافة عناصر الشرطة ووحدات الجيش السوري والمدنيين ممن حملو السلاح إلى جانب النظام في مدينة حلب وريفها ولم تتطلخ ايديهم بالدماء لترك النظام".

واتهم البيان النظام بجعل سوريا "رهينة بيد ميليشيات حزب اللات (في إشارة إلى حزب الله)، والحرس الثوري الإيراني، والمرتزقة الأجانب المأجورين مقابل الحفاظ على عرشه الزائل"، حسب تعبيره.

تأتي الدعوة بعد أيام من كلمة ألقاها رئيس النظام السوري بشار الأسد وبثها التلفزيون الرسمي، الأحد الماضي، حيث اعترف فيها بنقص في صفوف قواته، وأشار إلى أن الجيش يعاني من ظاهرة “التخلف عن الالتحاق بخدمة العلم”.

واعتبر الأسد أن المرسوم الذي أصدره قبل يوم من الخطاب والقاضي بالعفو عن المتخلفين عن الخدمة العسكرية وكذلك المنشقين، كان “استجابة لطلبات من مئات المتخلفين الذين أبدوا الرغبة في الالتحاق بالخدمة”، حسب قوله.

وتتقاسم قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة السيطرة على أحياء مدينة حلب شمالي البلاد، في حين أن “داعش” يعمل على الاقتراب منها من خلال السيطرة على قرى ونقاط استراتيجية في محيطها، كما أن التنظيم يسيطر على عدة مدن وقرى في ريفها منها مدينة “جرابلس″، إلى جانب مناطق اخرى يسيطر عليها في سوريا والعراق.

التعليقات