لجنة الانتخابات تلتقي بنظيرتها الأردنية والمجلس الوطني

رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة الانتخابات المركزية أثناء زيارة العمل التي قامت بها إلى عمان الأسبوع الحالي اجتماعين منفصلين بالهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية وبالمجلس الوطني الفلسطيني.

وقد التقى وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة الدكتور حنا ناصر برئيس الهيئة المستقلة للانتخابات السيد رياض الشكعة ومجلس المفوضين وبحضور الأمانة العامة للهيئة. وقدم الدكتور ناصر شكره للهيئة المستقلة للانتخابات على حسن الاستقبال مؤكداً على العلاقة المميزة بين الهيئتين، وعلى استمرار التنسيق المشترك بهدف تبادل الخبرات ونقل التجارب فيما بينهما، موضحاً عدداً من الانجازات للجنة خصوصاً في مجال تسجيل الناخبين والتوعية والتثقيف والعلاقة مع الأحزاب.

من جهته رحب الشكعة بالوفد الفلسطيني مؤكداً على عمق العلاقات بين الإدارتين الانتخابيتين والتي ساهمت

 بإنشاء المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، وعلى أهمية التعاون والتنسيق وسبل تطوير العلاقة وتبادل الخبرات  بين الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن ولجنة الانتخابات المركزية.

وفي لقاء آخر، اجتمع وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة الدكتور حنا ناصر، مع السيد سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني بحضور أعضاء اللجنة السياسية في المجلس الوطني، وتناول اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني، والعقبات التي تواجه إجرائها.

وخلال اللقاء، وضع الدكتور ناصر المجتمعين بصورة عمل اللجنة والعقبات والمعيقات التي تواجه عملها، مؤكدا انه تم حتى الآن الانتهاء من إعداد السجل الانتخابي للناخبين داخل الوطن حيث بلغ عدد المسجلين فيه مليوني ناخب، مضيفا أن اللجنة مستعدة وجاهزة لإجراء الانتخابات حال تم التوافق على تحديد موعد لإجرائها، مؤكداً على ضرورة عمل كل ما يلزم لرأب الصدع وإنهاء حالة الانقسام، وإجراء الانتخابات.

من جهته أكد الزعنون على أن الانتخابات بكافة مستوياتها هي استحقاق وطني ديمقراطي، يجب العمل على انجازه وبذل كافة الجهود لتذليل العقبات والمعيقات التي تحول دون إجراء الانتخابات حتى الآن، مشددا على انه سيقوم بكل ما يساعد لجنة الانتخابات المركزية من اجل إجراءها.
وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد عقدت اجتماعا لأعضائها في العاصمة الأردنية عمان، بسبب صعوبة التنقل واللقاء بين أعضائها من الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين. وقد استعرض الاجتماع خطة عمل اللجنة المستقبلية، وناقش المجتمعون المشاريع التي تعكف اللجنة على تنفيذها خلال الفترة المقبلة