د.مجدلاني: الدول الكبرى التي بلورت الاتفاق مع إيران مطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي

رام الله - دنيا الوطن
قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني إن الدول الكبرى التي بلورت الاتفاق مع إيران مطلوب منها التدخل لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ورعاية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وكذلك هي مطالبة بإخلاء المنطقة من السلاح النووي الاسرائيلي الذي يشكل خطرا على أمن وسلم المنطقة.
وأضاف د.مجدلاني خلال لقائه اليوم الخميس بمكتبه بمدينة رام الله مع السفير الاسترالي في فلسطين توم ويلسون، ان مجمل التغيرات الاقليمية والدولية في المنطقة تتطلب جعل القضية الفلسطينية قضية مركزية من أجل انهاء الاحتلال الذي يمثل بإجراءاته العنصرية وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه حكومة نتنياهو المغذي الاول لقوى التطرف والإرهاب في المنطقة، بما يضمن استقرار منطقة الشرق الاوسط.
وأشار د.مجدلاني إن توفر الارادة لدى المجتمع الدولي وتحديدا الدول الكبرى 5+1 من الممكن أن يتم تدخلها المباشر بالضغط على الاحتلال وضمن قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية لإقامة الدولة الفلسطينية القابلة للحياة وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.
ومن جانبه ثمن ويلسون اللقاء، مؤكدا حرص بلاده على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، ودعم الجهود الدولية بهذا الاتجاه بما يضمن الأمن والسلام لشعوب المنطقة.