اتحاد العاملين: اعلان نزاع عمل في الجامعات والكليات الحكومية

رام الله - دنيا الوطن
اعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية اليوم في بيان صحفي وردنا نسخه عنه الدخول في نزاع عمل بينهم وبين مشغلهم وزارة التربية والتعليم العالي وذلك ردا على سياسيه المماطلة والتهميش والتذرع بذرائع لا نهاية لها تحت عنوان " الأزمة المالية"، وهدد البيان بعرقله بدء العام الدراسي الجديد مالم يتم تحقيق مطالبهم.

وذكر البيان ان الاتحاد خاطب الوزاره في العديد من المراسلات بضرورة انصاف العاملين ومساواتهم بجامعات الوطن، ورفع الظلم الواقع عليهم من الكادر الذي تم تطبيقه في العام 2012.

وتلخصت اهم مطالب البيان في الصرف الفوري لمستحقات العاملين عن العام 2013 وشهر كانون ثاني من 2014، بالإضافة الى المطالبة بصرف علاوة المخاطره لمستحقيها وفق القانون وحسب قرار مجلس الوزراء بما يخص هذا البند، واخيرا المطالبة بتطبيق الكادر الموحد المعمول به في الجامعات الفلسطينية على العاملين في الجامعات والكليات الحكومية.
يذكر ان اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كل من جامعتي الأقصى-غزة وفلسطين التقنية-خضوري، وكلية العلوم والتكنولوجيا- خانيونس، وكليات فلسطين التقنية (رام الله، العروب ودير البلح )وكلية الأمة- القدس.