المطران عطا الله: " في فلسطين هنالك طائفة واحدة اسمها الشعب العربي الفلسطيني "

المطران عطا الله: " في فلسطين هنالك طائفة واحدة اسمها الشعب العربي الفلسطيني "
رام الله - دنيا الوطن
قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بزيارة تفقدية للمعسكر الصيفي السنوي الذي يقيمه نادي هلال القدس وذلك في قاعات وباحات الكلية الابراهيمية في مدينة القدس .

ولدى وصول سيادته الى موقع المخيم كان في مقدمة مستقبليه الاستاذ جمال غوشة مدير نادي هلال القدس وعدد من معاونيه ومن المسؤولين والمشرفين على المخيم الصيفي ، وقد تفقد سيادته المجموعات المشاركة في هذا المخيم وقد بلغ عدد
المشاركين اكثر من 400 مشارك ومشاركة من كافة الفئات العمرية .

وقد تم الترحيب بسيادته حيث اكد القائمون على هذا المخيم على وحدة الشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين ورفض اي خطاب طائفي متقوقع من اي نوع كان .

سيادة المطران عطا الله حنا القى كلمة امام المشاركين في المخيم حيث خاطبهم قائلا : انتم امل فلسطين وانتم امل القدس تعلموا وتثقفوا وحافظوا على القيم الروحية والوطنية ، وقال سيادته : هذه هي القدس التي لن تكتمل صورتها الا من خلال هذا الحضور المشترك الاسلامي المسيحي ، فبهاء وجمال القدس بوحدة ابنائها وتلاقيهم وتفاهمهم وتعاضدهم .

نحن ننتمي الى مدرسة الانتماء العربي فكلنا عرب نتحدث العربية وننتمي الى هذه الامة التي نفتخر بانتماءنا اليها ، كما اننا فلسطينيون ندافع عن انبل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث الا وهي قضية شعبنا الفلسطيني الذي يتوق الى
الحرية والكرامة والاستقلال .

ان مدينة القدس ستبقى واحدة وموحدة وسيبقى ابنائها المسيحيون والمسلمون يدافعون عن قدسهم ومقدساتهم .

كما تحدث سيادته عن استهداف المسجد الاقصى المبارك فقال: من يستهدف مقدساتنا الاسلامية يستهدفنا جميعا ومن يستهدف مقدساتنا المسيحية يستهدفنا جميعا ايضا ، واذا تألم احد اعضاء الجسد تألم الجسد كله .

في دفاعنا عن فلسطين وعن القدس نحن طائفة واحدة اسمها الشعب العربي الفلسطيني ومهما كثرالمغرضون والمحرضون والمتآمرون والمتطاولون على وحدتنا الوطنية ستبقى هذه الوحدة راسخة قوية لأن هذه هي ثقافة شعبنا الفلسطيني ، وهي ثقافة التعايش والاخاء والوحدة الوطنية.

بوركت هذه السواعد وبورك ابنائنا الذين يعملون من اجل انجاح هذا المخيم ، وشكرا للدكتور باسم ابو عصب ولكافة المشرفين والمسؤولين في نادي هلال القدس .

وسنبقى نردد مسيحيون ومسلمون معا من اجل القدس ومن اجل فلسطين .

هذا وقد شكرت ادارة النادي سيادة المطران على زيارته وكلماته الطيبة .