التوجيه السياسي في نابلس يحاضر لمنتسبي الدفاع المدني في عصيرة الشمالية عن قيم التسامح

رام الله - دنيا الوطن
ضمن التعاون بين مفوضية التوجيه السياسي في نابلس ومديرية الدفاع المدني وفي اطار برنامج التثقيف لمنتسبي المؤسسة الامنية ، التقى المقدم صالح ثابت بضباط وافراد الدفاع المدني في عصيرة الشمالية ، وتحدث لهم عن اهمية تعزيز قيم التسامح والتحلي بالصبر وعدم التعصب والغضيب والبعد عن الشللية والمناطقية والقبلية وتعميق اواصر المحبة والآخاء بين افراد المجتمع وتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني ، واشار ان الاحتلال الاسرائيلي واعداء الشعب الفلسطيني هم الجهة المستفيدة والتي تغذي تلك الظواهر السلبية الخارجة عن عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني .

ومن  جانب آخر تم افتتاح دورة خاصة في مبادئ علم الكمبيوتر لمنتسبي الامداد والتجهيز ، حيث اكد ماجد مشعطي المحاضر في هذه الدورة ان تكنلوجيا المعلومات  اصبحت لغة العصر والتمكن منها يعتبر من اساسيات العمل الامني والشرطي .

وبدورهم حاضر كل من رائف شحادة وذياب حجة لضباط وافراد مركز شرطة قرى شمال غرب نابلس ، وتحدثا عن الاشاعة وتعريفها وكيفية انتشارها وتأثيرها السلبي على المجتمع والجبهة الداخلية ، وتطرقا الى اساليب مواجهتها من خلال نشر الوعي وعدم التعاطي مع الاخبار الكاذبة .

كما التقى الشيخ نابغ بريك من مديرية الاوقاف بنزلاء مركز  الاصلاح والـتأهيل والقى درسا دينيا بعنوان الدين يدعو الى التسامح والمحبة .