قراقع: اسرائيل تضع الاسرى عنوانا للانتقام من الشعب الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان العدوان الشامل على المعتقلين منذ سنوات بالانقضاض على حقوقهم الانسانية والمعيشية والاعتداء على كرامتهم الانسانية مصحوبا ذلك بقرارات من الحكومة الاسرائيلية المتطرفة، وبقوانين عنصرية وعدائية تجاه الاسرى ، يشير ان حكومة اسرائيل تضع الاسرى عنوانا وهدفا للانتقام من الشعب الفلسطيني ومن قيادته.

وقال الوضع بالسجون قابل للاشتعال بسبب الضغط الذي يتعرض له المعتقلون على يد مصلحة السجون واجهزة الامن في اسرائيل.

وحذر قراقع انه اذا لم يكن هناك ضغطا دوليا واسعا وجديا لالزام  اسرائيل باحترام قواعد ومباديء حقوق الاسرى فإن ساحة السجون قد تشهد كوارث حقيقية وهناك مؤشرات تدل على ذلك.

وقال قراقع الاسرى اصبحوا مستهدفين سياسيا بتجريدهم من مكانتهم النضالية كأسرى حرية، ومستهدفين إنسانيا من خلال المضايقات والاجراءات التعسفية التي تمارس بحقهم من اعتقال إداري متصاعد، و عزل انفرادي ، واهمال طبي واسع، وقمع واقتحامات وعقوبات فردية وجماعية وحرمان من الزيارات والتعليم وغيرها.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته عدد من عائلات الاسرى في محافظة الخليل واسرى محررين وذلك بمشاركة وفد من هيئة الاسرى واسرى محررين من محافظة الخليل .

وقد تم تسليم كرسي متحرك للاسير المحرر المريض نعيم شوامرة باسم السيد الرئيس ابو مازن ومحافظ الخليل كامل حميد، وبحضور مساعدة الشؤون الانسانية في مكتب الرئيس رائدة الفارس( ام جواد).
 
والتقى قراقع عائلة الاسرى محمود ابو ذريع المحكوم بالمؤبد ، وعائلة الاسير عيسى درابيع المحكوم بالمؤبد، وعائلة بدران جابر.

وفي قرية سعير قام قراقع بزيارة عائلة الاسير الجريح ياسر الطروة الذي يقبع في مستشفى هداسا عين كارم في وضع صحي خطير بعد اصابته بالرصاص في القدس في شهر تموز الماضي.

التعليقات