هيئة الأسرى تحذر من صعوبة الوضع الصحي للأسير بريجية

رام الله - دنيا الوطن
حذرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الخميس، من صعوبة وتردي الوضع الصحي للأسير المريض مصطفى بريجية، 30 عاما من بيت لحم والمحكوم بالاداري منذ أكتوبر الماضي، والموجود حاليا في سجن النقب.

وذكرت الهيئة في بيانها، أن الأسير بريجية يعاني من تآكل بالغضاريف ومشكلة في البروتستات ومن كتل دهنيه على أوتارهما،  كما يعاني من القرحة وأوجاع مستمرة على رأس المعدة تسبب له الام حادة.

وأضاف محامي الهيئة فادي عبيدات الذي زار الأسير مؤخرا، " ان الاسير مصطفى اليوم لا يتلقى اي علاج من قبل إدارة السجن سوى المسكنات، علما ان طبيب السجن لديه علم تام بكل تلك الامراض، وهذا يؤكد على مدى الاستهتار الذي يتعرض له الاسرى المرضى، وأن سياسة الاهمال الطبي وصلت الى أدنى درجات الوقاحة.

وطالبت الهيئة الصليب الاحمر وكافة المؤسسات الدولية ان يقوم بواجبه اتجاه الاسير بريجية وكافة الأسرى المرضى، حيث لا يعقل أن تستمر سياسة الاهمال الطبي في ظل هذا الهدوء من قبل المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، ويتوجب على الجميع أن يتحمل مسؤولياته وأن يتم فتح هذا الملف بشكل جدي والا فلن يكون أحد بريئا من أوجاع الأسرى والامهم.

يذكر أن الأسير بريجية؛ ولد بتاريخ 06/12/1985م؛ من مدينة بيت لحم وهو متزوج وأب لثلاث اطفال؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 28/10/2014م؛ وحولته للاعتقال الإداري؛ دون أن توجه إليه أي تهمة تذكر؛ وأمضى ما يزيد عن عام في اعتقال سابق.

التعليقات