95 مليون عدسة: نيكور العلامة التجارية للعدسات من نيكون تصل إلى عتبة جديدة من الإنجاز

95 مليون عدسة: نيكور العلامة التجارية للعدسات من نيكون تصل إلى عتبة جديدة من الإنجاز
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت نيكون عن إنتاجها ما وصل إلى 95 مليون عدسة نيكور للكاميرات ذات العدسات القابلة للاستبدال وذلك حتى منتصف شهر يوليو 2015.

بدأت نيكون بإنتاج أولى عدسات نيكور لكاميرات نيكون SLR الرقمية في 1959، ومنذ ذلك الوقت تعمل الشركة على إنتاج مجموعة واسعة من العدسات مستفيدة من التقنيات البصرية الفائقة، بما فيها المطورة حصرياً لصالح نيكون. ومن التقنيات التي طورتها نيكون تغطية نانو المانعة للإنعكاس (Nano Crystal Coat) وعناصر عدسة "طور فريسنل" (Phase Fresnel) التي تتمتع بقدرة فائقة على تعويض الإنحراف وتساهم في جعل العدسة أصغر وأخف وزناً، وعدسات من عنصر الفلوريت المتبلور التي تقدم تعويضاً فائقاً للانحراف وتصميم محكم وصغير الحجم لعدسات التقريب وتتيح التغطية بالفلور سهولة صيانة العدسة.

تعتمد العدسة نيكور AF-S NIKKOR 300mm f/4E PF ED VR التي تم إطلاقها في يناير على عدسات "طور فريسنل" (Phase Fresnel)، وتمثل أول عدسة نيكور تستخدم عدسات طور فرينل. إنّ هذه العدسات ترتقي بالعدسة AF-S NIKKOR 300mm f/4E PF ED VR لتجعلها أخف عدسة في العالم ضمن فئتها، وتمنحها سهولة فائقة في الحمل والتصوير حتى عند استخدامها كعدسة تقريب ذات بعد بؤري ثابت.

كما أطلقت الشركة، مطلع هذا الشهر، العدستين نيكور AF-S NIKKOR 500mm f/4E FL ED VR و نيكورAF-S NIKKOR 600mm f/4E FL ED VR المتوافقتين مع النسق FX وعدسات التقريب الفائقة ويصل الحد الأقصى لفتحة العدسة f/4. وهما تعتمدان على عدستين من الفلور ما يخفف من وزنهما ويجعلهما الأخف وزناً ضمن فئة كل منها، وتمت إضافة العدسة AF-S DX NIKKOR 16-80mm f/2.8-4E ED VR ذات التقريب الطبيعي 5× والمتوافقة مع كاميرات نيكون SLR الرقمية بنسق DX إلى مجموعة العدسات. ومن الطبيعي أن تستخدم الشركة في هذه العدسات

أحدث تقنيات التصميم البصري والتغطية بالفلور الحصرية من نيكون التي تمتاز بديمومتها.

يذكر أن عدسات نيكور متوفرة في السوق الفلسطيني عبر وكيلها الوحيد و المعتمد منذ أكثر من عامين شركة أكرم سبيتاني و أولاده .

التعليقات