السفارة المصرية بالرياض تقيم احتفالاً ذا طابع خاص بالعيد الوطنى

رام الله - دنيا الوطن - علاء المازنى الهوارى
احتفلت السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية بالعيد الوطني لمصر برعاية السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالرياض وحضور الأمير تركى بن عبدالله بن عبد العزيز أمير الرياض ،الذي اكد في كلمته لمعالى سفير مصر وابناء الجالية المصرية ان مصر والسعودية هم القلب النابض للأمة العربية والإسلامية وذلك بالتعاون المشترك في جميع المجلات ،وان قضايا الأمة محل اهتمام البلدين الشقيقين

من جانبه قال السفير "عفيفى" إن الاحتفال يأتي في ضوء أجواء تتسم بعودة الاستقرار والأمن والآمان إلى مصر ،وقال ان هذه الذكرى الغالية على كل المصريين ذكرى العيد القومى لمصر ،وخاصة أن مصر حاليا تنعم بالأمن والآمان والاستقرار فى ظل قيادة الرئيس "السيسي " الذى يؤكد دائما بأن مصر يجب أن تعبر هذه المرحلة الخطيرة والفارقه فى تاريخها الحديث ،والنهوض باقتصادها والحد من البطالة ،والعمل على تمكين الشباب بما يناسب طموحاتهم فهم صمام امان الوطن .

ونوه السفير "عفيفى " بأن الاحتفال بالعيد القومى لمصر يأتي كذلك في أجواء تشهد فيها العلاقات المصرية - السعودية زخما قويا وخاصة بعد وقوف المملكة ومساندتها ودعمها لمصر بعد الموقف التاريخي القوى والمشرف والشجاع الذي كان للملكة فى ثورة الشعب المصرى فى 30 يوليو ووقوفها مع بجانب الشعب المصرى

وأكد "عفيفى " أن المملكة ومصر هما القطبان الأساسيان اللذان يقوم عليهما دائما العمل العربي المشترك خاصة وأن الأمة العربية تواجه حاليا العديد من التحديات والمخاطر التي تستدعي من البلدين المزيد من التضافر والتعاون والتشاور والتنسيق لمواجهة هذه التحديات والمخاطر .

كما حضر الإحتفال عدد كبير من سفراء الدول العربية والأجنبية ورجال الأعمال العرب والأجانب واكد الجميع على دور مصر المحوري والهام في في حل جميع القضايا والتحديات التى تواجه العالم العربي والإسلامي .

كما حضر من المنطقة الشرقية وفد برئاسة الأستاذ محمد حسين رئيس الجالية المصرية بالشرقية ممثلآ عن ابناء الجالية بالشرقية والأستاذ حماده عثمان ممثلآ عن وفد الشرقية وممثلآ عن ابناء النوبة والدكتور محمد الإمام ..

واكد الأستاذ محمد حسين النوبي رئيس الجالية في كلمته لمعالي السفير ان ابناء الجالية المصرية يقدرون دور معاليه ويقدرون التحديات التى تواجه مصر والامة العربية معبرين عن وقوفهم بجانب الوطن .

وعن قبائل هواره حضر الحاج "علي ابو كامل الهوارى" ممثلآ عن قبائل هوارة مصر والذي نقل لمعالي السفير وقوف قبائل هوارة مصر قلبآ وقالبآ في خندق واحد مع القيادة المصرية ضد اي تحديات تواجه الوطن ..

ومن خلال مصافحة "الحاج علي ابو كامل الهواري"لسمو الأمير فيصل بن بندر امير الرياض ان قبائل هوارة تثمن دور المملكة قيادة وشعب وقوفها بجانب مصر ..

وكان السفير عفيفى عبد الوهاب في مقدمة مستقبلى الضيوف بالاحتفالية التى اقيمت بمنزل السفير المصرى بحضور لفيف من أبناء الجالية المصرية واعضاء السلك الدبلوماسى فى المملكة

التعليقات