جيش الاحتلال يهدد بضرب داعش "ولاية سيناء"

جيش الاحتلال يهدد بضرب داعش "ولاية سيناء"
رام الله - دنيا الوطن
هدد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" باستهداف تنظيم "ولاية سيناء" الذي بايع في وقت سابق تنظيم "داعش"، داخل شبة جزيرة سيناء (شمال شرقي مصر).

وقال "أفيخاي أدرعي" المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه "إذا حاول تنظيم ولاية سيناء استهداف الاسرائيليين فعلينا أن نسبقه ونضربه بحزم وتصميم".

وفي تدوينة عبر صفحته الرسمية الموجهة للعرب، على موقع فيس بوك، أمس الأربعاء، أوضح أدرعي، أن "في جبال إيلات جرت امس الاربعاء مراسم التسليم والتسلم في قيادة فرقة إدوم الجنوبية بحضور قائد المنطقة الجنوبية الميجر جنرال سامي تورجمان".

وأشار أدرعي إلى تصريحات العميد "روعي الكابيتص"، قائد فرقة إدوم الجنوبية، خلال تسليمه القيادة إلى العميد "رافي ميلو"، بمنطقة جبال إيلات، قرب الحدود المصرية.

ونقل أدرعي التصريحات بقوله إن "تهديد الإرهاب يتصاعد من سيناء، بقيادة تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، المعروف اليوم باسمه الجديد ولاية سيناء، هذه المنظمة تهدد باستهداف "إسرائيليين" وجنود الفرقة، وقد تحاول تحقيق تهديداتها في أي لحظة، واجبنا أن نسبقه ونضربه إذا حاول ذلك بحزم وتصميم".

ووفق تدوينة ادرعي، قال ميلو "في الجانب الآخر من الحدود وقعت تغييرات ملموسة، تتطلب منا أن نكون مستعدين لأي سيناريو أو انزلاق في الوضع، لكي نواصل حماية بلدات الجنوب ونحافظ على الهدوء".

وبدأ الجيش الإسرائيلي، الإثنين الماضي، تدريبًا عسكريًا واسعًا استمر 3 أيام بمشاركة مئات الآلاف من جنود الاحتياط، يحاكي الرد على هجمات من سوريا ولبنان وغزة، وفقا لصحيفة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية.

التعليقات