داعش يسقط "درون" ويشن هجمات بالأنبار

داعش يسقط "درون" ويشن هجمات بالأنبار
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
كشفت مصادر محلية بمحافظة الأنبار العراقية امس الأربعاء، أن تنظيم الدولة أسقط طائرة دون طيار "درون" وهاجم مواقع للحيش العراقي الذي أعلن، في المقابل، عن مقتل 200 متشدد في عملية "تحرير" جامعة الأنبار.

وقالت مصادر في الفلوجة، التي يسيطر عليها متشددو تنظيم الدولة، لـ"سكاي نيوز عربية" إن داعش أسقط الطائرة في ناحية الصقلاوية شمالي المدينة، قبل أن ينشر ناشطون صورة لدرون يبدو أنها تعرضت لإصابة مباشرة.

وبالتزامن مع هذه المعلومات، تحدثت مصادر أخرى عن شن داعش هجمات، في ذراع دجلة شمالي الكرمة، استهدفت ثكنات عسكرية تابعة للجيش وجماعات الحشد الشعبي التي تساند القوات الحكومية في حربها على المتشددين.

وفي سياق عملية دحر داعش من أكبر محافظات العراق، أعلن نائب قائد الفرقة الذهبية التابعة للجيش، عبد الأمير الخزرجي، عن مقتل 200 عنصر متشدد في عملية تحرير جامعة الأنبار خلال الأيام السبعة الماضية.

وأضاف الخزرجي أن القوات الأمنية تعمل "على تطهير الجامعة من العبوات الناسفة"، مؤكدا أن "الأيام القادمة ستشهد تقدم قوات الفرقة الذهبية إلى منطقة التأميم الواقعة جنوبي الرمادي وتحريرها من تنظيم داعش".

في المقابل، نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين عراقيين قولهم إن 18 عسكريا قتلوا في هجمات انتحارية متتالية لداعش استهدفت قوات الأمن خارج حرم جامعة الرمادي، وقوات للجيش والحشد قرب الفلوجة.

وتسعى العملية إلى تحرير الأنبار من داعش، لاسيما الفلوجة والرمادي الذي انتزع التنظيم السيطرة عليها قبل شهرين ليوسع نفوذه على وادي نهر الفرات غربي بغداد، في انتكاسة لرئيس الوزراء حيدر العبادي والجيش المدعوم من الولايات المتحدة.

التعليقات