مسير أعمال محافظ بيت لحم ومنسق القوى السياسية يلتقي وفداً قيادياً من النضال الشعبي

مسير أعمال محافظ بيت لحم ومنسق القوى السياسية يلتقي وفداً قيادياً من النضال الشعبي
جانب من الاستقبال
رام الله - دنيا الوطن
استقبل محمد طه مسير اعمال محافظ بيت لحم، منسق القوى السياسية في بيت لحم محمد الجعفري وكادر من موظفي محافظة بيت لحم في دار المحافظة اليوم الاحد الموافق وفداً قيادياً من جبهة النضال الشعبي من الساحتين اللبنانية والسورية.

وضم اعضاء المكتب السياسي جمال خليل سكرتير الساحات الخارجية ، تامر عزيز سكرتير الساحة اللبنانية، وقاسم معتوق سكرتير الساحة السورية واعضاء اللجنة المركزية  لؤي الفاخوري وجمال هماش ومحمد اللحام  وسامي شاهين سكرتير الفرع في محافظة بيت لحم، وممثل الجبهة العربية  الفلسطينية في بيت لحم  ناهض العبادي.

 ورحب طه بالوفد القادم من مخيمات الشتات، معبرا عن سعادته بهذه الزيارة المهمة الى فلسطين  الوطن والهوية ، واطلعهم على الأوضاع في المحافظة ، وكذلك الوضع السياسي العام وما يقوم به الاحتلال من اجراءات عدوانية ضد شعبنا .

ومن جانبه قال خليل: لقد انعكست الازمة الاقتصادية والمعيشية في لبنان على اللبنانيين  والشعب الفلسطيني يضاف الى ذلك انسداد الافق السياسي نتيجة تعنت الكيان الصهيوني وضربه بعرض الحيطان كل القرارات الشرعية والدولية والتفاهمات والانحياز الواضح والكامل  من قبل الإدارة الأمريكية  لدولة الاحتلال.

وأشار خليل إلى أن لقاء الفعاليات الوطنية والاهلية في محافظات الوطن حيث الاطلاع على الواقع الصعب الذي يفرضه الاحتلال من استيطان واقتحامات متواصلة للمدن والقرى الفلسطينية ، يكشف عن فاشية هذا الاحتلال ، ويتطلب منا جميعا الالتفاف حول الوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على الاحتلال .

كما أكد على الشراكة الدائمة والمستمرة بين فصائل منظمة التحرير والامر الذي يتطلب ترجمة ذلك بتواصل اللقاءات ، وأن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعتز بالشراكة مع رفاق الدم والسلاح حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، وما زالت تؤمن بأن النضال الفلسطيني المشترك يتطلب ديمومة التواصل والتشاور من أجل قضية شعبنا .

ومن جانبه تحدث معتوق عن الأوضاع الصعبة التي يتعرض لها شعبنا في سوريا وتدمير مخيم اليرموك وما يعانيه من ازمة اقتصادية وكذلك عن عملية بدء عودة بعض الأهالي الى المخيم ، وأن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية كانت وما زالت تقف إلى جانب أبناء شعبنا في سورية رغم كافة الاوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة .

وبدوره  اطلع تامر افصائل والفعاليات على اخر المستجدات في مخيم عين الحلوة بشكل خاص ، وأوضاع المخيمات في لبنان بشكل عام ، وأن استهداف المخيم يمثل استهدافا لقضة اللاجئين ، حيث يأتي ذلك في سياق التضييق على شعبنا في مخيمات لبنان في محاولة لتفريغ المخيمات .

كما التقى الوفد اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الدهيشة واطلاع على الاوضاع في المخيم، وجمعية الفنيق الخيرية، حيث كان في استقبالهم أعضاء اللجنة الشعبية محمود رمضان ومحمد القصاص وحسن اللحام، وعن مؤسسات المجتمع المحلي حسين رحال وصالح ابو لبن وبهاء نعيرات ونضال خلاوي عن لجنة التنسيق الفصائلي  وفي جمعية الفنييق الخيرية مأمون اللحام مدير الجمعية ومحمد اللحام رئيس مجلس الإدارة.