أوائل الثانوية العامة في الوطن يختارون جامعة النجاح الوطنية للدراسة فيها الثانوية العامة

أوائل الثانوية العامة في الوطن يختارون جامعة النجاح الوطنية للدراسة فيها الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
اختار العديد من أوائل الثانوية العامة في الوطن والحاصلين على اعلى المعدلات جامعة النجاح الوطنية في نابلس للدراسة فيها وذلك نظرا لما تتمتع به الجامعة من سمعة أكاديمية وعلمية على صعيد الوطن والوطن العربي والعالم. فقد التحقت الطالبة رزان اسامة مصطفى صبري الاول مكرر والحاصلة على معدل 99.7% والطالبة رانية باسم احمد السيد الرابع مكرر بمعدل 99.6% والطالبة مرح ناصر سميح قادوس الرابع مكرر بمعدل 99.6% والطالب أمير عربي أحمد كميل الرابع مكرر بمعدل 99.6 والطالبة لينا ايمن سالم عويوي الرابع مكرر بمعدل 99.6% كلية الطب وعلوم الصحة في الجامعة لدراسة الطب البشري.

الى غير ذلك التحق بالجامعة حتى الآن الآلاف من الطلبة المميزين والحاصلين على أعلى المعدلات في مديرياتهم للدراسة في الجامعة التي توفر لهم أكثر من 80 برنامجا لدراسة البكالوريوس في جميع المجالات العلمية، وفي العام الأكاديمي القادم 2015/2016 تدخل جامعة النجاح الوطنية عامها الجديد باعتماد العديد من التخصصات التي يحتاجها المجتمع الفلسطيني والتي تلبي حجة سوق العمل.

وعبر الالأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس الجامعة عن اعتزازه وفخره بالمكانة المرموقة التي تحتلها جامعة النجاح الوطنية، ورحب بالطلبة الجدد الذين انضموا لأسرة جامعة النجاح الوطنية وتمنى لهم حياة جامعية مليئة بالانجازات والنجاحات، وأضاف د. النتشة ان جامعة النجاح الوطنية تستقبل الطلبة الجدد هذا العام وقد أضافت لبرامجها الاكاديمية العديد من التخصصات التي تلبي حاجة سوق العمل المحلي والاقليمي والعالمي، وأضاف انه تم اعتماد تخصص ماجستير الارشاد النفسي والتربوي، ماجستير القانون الجنائي مشترك مع جامعة القدس، ماجستير إدارة مخاطر الكوارث، مجاستير التصنيع الغذائي، بكالوريوس علم السمع والنطق، بكالوريوس العلاج الطبيعي، وفرعي  تخصص الجيومتكس، بالاضافة الى برنامج اللغة الانلجيزية فرعي لغة فرنسية، وبرنامج اللغة الفرنسية فرعي لغة انجليزية، وبرنامج لغة انجليزية فرعي دراسات امريكية..

وكانت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة قد اعلنت قبول ثلاث دفعات من الطلبة المقبولين في الجامعة واعلنت عن إجراءات التسجيل على موقعها الالكتروني وخصصت موظفين ولجان ارشاد لارشاد الطلبة الجدد وذلك في مبنى المعهد الكوري الفلسطيني لتكنولوجيا المعلومات-الحرم الجامعي الجديد في نابلس.

وطالبت الجامعة من الطلبة المتقدمين للحصول على مقعد للدراسة فيها تقديم كشف علامات أصلي أو صورة مصدقة عنه، وشهادة ميلاد أصلية أو صورة مصدقة عنها، وصورة شخصية حديثة، وصورة عن الهوية الشخصية، وكشوف العلامات المدرسية لآخر ثلاث سنوات دراسية (لطلبة الثانوية العامة 2011 ولجميع طلبة الثانوية العامة / دراسة خاصة).

واعلنت الجامعة عن توفر عدد محدود من المنح الدراسية لكلية الزراعة لمن حصل على معدل 70% فأعلى في الثانوية العامة ومنحة جزئية بقيمة 50% لكلية الطب البيطري لمن حصل على معدل 85% فأعلى في الفرع العلمي، علماً بأن المنحة تغطي رسوم الساعات الدراسية المعتمدة للفصلين الاول والثاني للعام الدراسي الأول للطالب فقط.

كما اعلنت عن توفر عدد محدود من المنح الدراسية في كلية العلوم التربوية/ قسم اساليب التدريس لمن حصل على معدل 90% فأعلى في الثانوية العامة تغطي 50% من الرسوم الجامعية وتستمر طيلة مدة الدراسة اذا كان معدل الطالب التراكمي 80% فأعلى.

كما توفر الجامعة العديد من المنح للطلبة المتفوقين في الكليات المختلفة فيها.

ومن المتوقع ان يبدأ العام الأكاديمي الجديد في الجامعة في منتصف شهر آب القادم، وطالبت الجامعة جميع الطلبة المقبولين متابعة موقعها الالكتروني www.najah.edu للاطلاع على التعليمات التي تصدر عن عمادة القبول والتسجيل وعمداء الكليات بخصوص البرامج الاكاديمية والارشاد الاكاديمي.