افتتاح معرض "مصر جميلة" بالأوبرا

كتب – عادل رمضان الأترجى :

أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات عن افتتاح معرض "مصر جميلة للتصوير الفوتوغرافي" في قاعة الهناجر بدار الاوبرا المصرية الخميس المقبل، بحضور عدد كبير من المسئولين والمثقفين ورواد وفناني التصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية في مصر.
وقال السفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس الهيئة إن افتتاح المعرض سيكون في الخامسة مساءً بالتزامن مع حفل تسليم الجوائز للمتسابقين وعددهم 25 فائزاً في المسابقة التي نظمتها الهيئة خلال شهري مارس وإبريل الماضيين.
وأضاف السفير عبد الصادق أن المعرض سوف يشمل نحو 200 صورة تسجل بمستوى فني رائع مظاهر الجمال في انحاء محافظات مصر تم اختيارها من بين آلاف الصور التي تقدمت للمسابقة من الهواة والمحترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي من خلال لجنة تحكيم ضمت خمسة من أبرز فناني التصوير في مصر.
وأوضح رئيس هيئة الاستعلامات أن هذا المعرض سوف يقام بعد ذلك في عدد من المحافظات، قبل أن ينتقل لعدد من عواصم العالم لتقديم صورة جميلة عن مصر.. الانسان والطبيعة والعمران والاستقرار والبناء إلى الرأي العام الدولي وهو الهدف الرئيسي من تنظيم هذه المسابقة.
وحول الجوائز التي سيتم توزيعها يوم حفل الافتتاح قال السفير عبد الصادق أنها تشمل جوائز مالية وشهادات تقدير وميداليات تذكارية للمشاركين في المعرض والفائزين في المسابقة.

التعليقات