مؤسسات واهالي محافظة اريحا تكرم الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة

مؤسسات واهالي محافظة اريحا تكرم الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
كرمت مؤسسات وأهالي محافظة اريحا والاغوار طلبة المحافظة المتفوقين في امتحان الثانوية للعام الدراسي الحالي, في احتفال اقيم برعاية الرئيس محمود عباس بقاعة وسط المدينة والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة, بحضور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية , ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار, ومحمد الحواش مدير التربية, وعدد من ممثلي المؤسسة العسكرية و المدنية والجمعيات و رجالات الدين المسيحي و الإسلامي .

و في كلمته أكد عريقات على اهتمام ودعم الرئيس محمود عباس ومساندته للطلبة وتحفيز المجتهدين والمتفوقين منهم , مشيراً في ذات الوقت على أهمية مواكبة التطور و النهضة الأممية من خلال التمسك بالعلم و ضرورة أن يرافق العلم التمسك بالأخلاق الكريمة وقيم وعادات شعبنا الفلسطيني.

وشكر عريقات العديد من الجامعات والمؤسسات التي وفرت المنح التعليمية و هي جامعة القدس المفتوحة , جامعة النجاح الوطنية , جامعة بيرزيت , جامعة القدس, جامعة الاستقلال ,وصندوق الاستثمار الفلسطيني ممثلاُ بالدكتور محمد مصطفى 

من جانبه أشاد ألفتياني بالكوكبة الجديدة من المتفوقين من طلبة محافظة أريحا , مشيرا إلى أن هذا النجاح هو ثمرة لجهود الأسرة التربوية قاطبة في سبيل الارتقاء في العملية التعليمية في محافظة أريحا و الأغوار .

وثمن الفتياني دور المؤسسات الرسمية و الأهلية و كل من يقف إلى جانب المسيرة التعليمية و يقدم لها الدعم و الإسناد .
 
و بدوره وجه الحواش الشكر و التقدير لكل المؤسسات الشريكة و الداعمة للمسيرة التعليمية في محافظة أريحا و في مقدمتها معالي د. صائب عريقات ومحافظة أريحا و الأغوار,و بلدية أريحا و المؤسسة الرسمية المدنية و العسكرية و , السيد موسى الولجي و مجمع التلفريك لرعايتهما هذا الاحتفال . 

وأكد على أهمية هذه الشراكة و التي تسعى إلى الارتقاء بالعملية التعليمية و دعمها , و شكر كل الجهود المبذولة من الأسرة التربوية في سبيل ذلك . 

وألقت الطالبة أسماء سرابطة كلمة الطلبة الاوائل , شكرت فيها جهود المعلمين و المعلمات و الإدارات المدرسية و الإباء والأمهات كل من ساهم في تقديم الرعاية لطلبة الثانوية العامة , و التي أوصلت الطلبة لهذا التفوق و النجاح . 

و في ختام الحفل تم تكريم الطلبة الأوائل و المتفوقين و تقديم الهدايا و الدروع التقديرية لهم يذكر أن عدد الطلبة المتفوقين في محافظة أريحا و الأغوار و الذين حصلوا على معدل 90% فما فوق , ما يقارب 60 طالب و طالبة من طلبة الثانوية العامة .