المالكي: سنواصل تحركنا الدبلوماسي في المحافل الدولية لحماية قرية سوسيا المهددة بالهدم

المالكي: سنواصل تحركنا الدبلوماسي في المحافل الدولية لحماية قرية سوسيا المهددة بالهدم
رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير الخارجية د.رياض المالكي على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية ضم وكيل وزارة الخارجية د. تيسير جرادات ومسؤولي الادارات المختصة، في جولة الحكومة الفلسطينية الى قرية سوسيا المهددة بالهدم من قبل سلطات الاحتلال جنوب محافظة الخليل.

وأكد المالكي لاهالي قرية سوسيا ان صمودهم هو الانتصار الحقيقي والداعم لحراكنا  السياسي والدبلوماسي، حيث شدد على ان الاستيطان هو العقبة الرئيسية امام تحقيق السلام العادل والشامل واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبدأ حل الدولتين.

واشار المالكي اننا سنواصل تحركنا الدبلوماسي مع كافة الدول والمنظمات الاقليمية والدولية لمنع تنفيذ قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بهدم قرية سوسيا وتهجير سكانها الاصليين، كذلك ستعمل وزارة الخارجية على رفع ملف سوسيا الى المحاكم الدولية لتقديم ومقاضاة المسؤولين في سلطات الاحتلال امام  المحاكم الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية.

 ودعا المالكي المجتمع الدولي الزام إسرائيل بوقف سياسة الترحيل والتهجير القسري، والالتزام بقواعد القانون الدولي، بالاضافة الى ضرورة تكاتف جهود مؤسسات المجتمع المدني المختلفة بالتوازي مع جهود الحكومة لدعم صمود ابناء شعبنا في قرية سوسيا وباقي القرى والتجمعات المهددة بالترحيل من قبل سلطات الاحتلال.

واكد المالكي ان وزارة الخارجية ستقوم بالتواصل مع الجهات الرسمية بالجمهورية التركية لاحضار وثائق الملكية التي تثبت حقوق اهالي قرية سوسيا بارضهم من ارشيف الدولة العثمانية القديم.