عشراوي تُدين التصعيد الإستيطاني الجنوني

عشراوي تُدين التصعيد الإستيطاني الجنوني
رام الله - دنيا الوطن
دانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي التصعيد الإستيطاني الجنوني الذي تقوده حكومة التطرف الإسرائيلية والذي كان آخره قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو  بناء 300 وحدة إستيطانية في مستوطنة "بيت ايل" شرق مدينة رام الله، وتسريع مخططات بناء 115 وحدة إستيطانية في مستوطنة "بزغات زئيف" شرق مدينة القدس، وبناء 300 وحدة إستيطانية في مستوطنة "رموت" شمال مدينة القدس، و70 وحدة إستيطانية في مستوطنة "جيلو" و19 وحدة إستيطانية في مستوطنة "جبل أبو غنيم" جنوب مدينة القدس. وأكدت على أن هذه الممارسات وجرائم الحرب الإستيطانية تأتي في سياق مخطط القيادة الإسرائيلية الممنهج  لفرض مشروع "إسرائيل الكبرى" على فلسطين التاريخية وسعيها المتواصل لتدمير حل الدولتين وفرص السلام في تحدٍ صارخ للإرادة الدولية، وجهودها المستمرة لأسترضاء المستوطنين المتطرفين على حساب القانون الدولي والقررات والمعاهدات الدولية.

جاءت تصريحات عشراوي هذه خلال لقائها في مكتبها، اليوم الأربعاء، القنصل الفرنسي العام السيد  هيرفيه ماغرو وذلك  في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله ، حيث تم بحث آخر المستجدات السياسية والتطورات الإقليمية والدولية.

وناقش الطرفان في مستهل لقائهما المبادرات والإفكار والمباديء الفرنسية لحل الصراع، كما تم بحث فحوى زيارتها الإخيرة لباريس ومشاركتها بالجلسات التي عقدتها دائرة الشؤون السياسية في الأمم المتحدة بالتعاون وزارة الخارجية الفرنسية  واليونسكو حول التطورات الإقليمية في الشرق الاوسط.

إضافة الى ذلك تم التطرق للحديث عن الإنتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها أبناء شعبنا جراء التكثيف والتسريع بالإعتداءات وعمليات التصعيد بالقتل والإعدام المتعمد، والتهجير القسري، وهدم المنازل والمنشآت الإقتصادية، وعربدة المستوطنين المتطرفين واعتداءاتهم المتواصلة على المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية في محاولة لجر المنطقة لدوامة لا منتهية من العنف.

وفي نفس السياق، تطرقت عشراوي للحديث عن الوضع الفلسطيني الداخلي وملف المصالحة وأهمية ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، والأوضاع الكارثية في قطاع غزة، وضرورة العمل على إعادة إعماره ورفع الحصار غير القانوني عنه، وربطه ببقية أراضي دولة فلسطيني.