تربية اريحا تكرم اوائل الثانوية العامة

تربية اريحا تكرم اوائل الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار " اليوم الأربعاء"  , الطلبة الأوائل  و المتفوقين في امتحان الثانوية العامة . و ذلك بحضور د. صائب عريقات ( أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ) ,و محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ,مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش,  جهاد أبو العسل ( أمين سر حركة فتح / إقليم أريحا)   وعدد من ممثلي المؤسسة العسكرية و المدنية والجمعيات و رجالات الدين المسيحي و الإسلامي  , بالإضافة إلى أوائل الطلبة وذويهم من المدعوين وحشد  كبير في قاعة مجمع التلفريك السياحي .

و في كلمته أكد عريقات على اهتمام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على دعم ومساندة الطلبة وتحفيز المجتهدين والمتفوقين منهم , مشيراً في ذات الوقت على أهمية مواكبة التطور و النهضة الأممية من خلال التمسك بالعلم و الذي من شأنه رفع شأن الأمة . كما وأشار عريقات إلى ضرورة أن  يرافق العلم التمسك بالأخلاق الكريمة للمتعلمين وبدونها لن تكون للأمة قائمة أو نجاح .

وشكر عريقات العديد من الجامعات والمؤسسات التي وفرت المنح التعليمية و هي جامعة القدس المفتوحة , جامعة النجاح الوطنية ,  جامعة بيرزيت , جامعة القدس,  جامعة الاستقلال ,وصندوق الاستثمار الفلسطيني ممثلاُ بالدكتور محمد مصطفى ,و هنأ الخريجين و ذويهم بالنجاح و التفوق .

من جانبه أشاد ألفتياني  بالكوكبة الجديدة من المتفوقين من طلبة محافظة أريحا , مشيرا إلى أن هذا النجاح هو ثمرة لجهود الأسرة التربوية قاطبة . في سبيل الارتقاء في العملية التعليمية في محافظة أريحا و الأغوار .

و هنأ الطلبة الأوائل و المتفوقين و ذويهم , وقدم شكره لكل المؤسسات الرسمية و الأهلية و لكل من يقف إلى جانب المسيرة التعليمية و يقدمه لها الدعم و الإسناد .

و بدوره  وجه الحواش الشكر و التقدير لكل المؤسسات الشريكة و الداعمة للمسيرة التعليمية في محافظة أريحا و في مقدمتها معالي د. صائب عريقات ومحافظة أريحا و الأغوار,و بلدية أريحا و المؤسسة الرسمية المدنية و العسكرية و , السيد موسى الولجي و مجمع التلفريك لرعايتهما  هذا الاحتفال .

  وأكد على أهمية هذه الشراكة و التي تسعى إلى الارتقاء بالعملية  التعليمية  و دعمها , و شكر كل الجهود المبذولة من الأسرة التربوية في سبيل ذلك .

وبدا الاحتفال ودخول مواكب الخريجين مع التصفيق من قبل المدعوين  والحاضرين ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني  و تلاوة آيات من القران الكريم رتلها الطالب هاشم حيمور , و ألقت الطالبة  أسماء سرابطة كلمة الطلبة الاوائل , شكرت فيها جهود المعلمين و المعلمات و الإدارات المدرسية و الإباء والأمهات  كل من ساهم في تقديم الرعاية لطلبة الثانوية العامة , و التي أوصلت الطلبة لهذا التفوق و النجاح .

و قدم كورال  مدرسة فصايل الثانوية المختلطة فقرة فنية . ألهبت حماس الحضور,و في ختام الحفل تم تكريم الطلبة الأوائل و المتفوقين و تقديم الهدايا و الدروع التقديرية لهم , بالإضافة إلى منح مالية قدمها مكتب د. صائب عريقات و هدايا عينية  قدمها موسى الولجي  .

يذكر أن عدد الطلبة المتفوقين في محافظة أريحا و الأغوار و الذين حصلوا على معدل 90% فما فوق , ما يقارب 60 طالب و طالبة من طلبة الثانوية العامة .