هيئة شؤون الاسرى: زيادة التنكيل والتعذيب والضرب بالهراوات و اقفال الحديد بحق الاسرى

رام الله - دنيا الوطن
افادت محامية هيئة الاسرى هبة مصالحة، ان المحققين وجنود الاحتلال يواصلون ارتكاب الجرائم المنظمة تجاه المعتقلين وخاصة الاطفال باستخدام التعذيب والضرب والاهانات خلال اعتقالهم و استجوابهم.

وأشارت انها خلال زيارتها لعدد من الاسرى القاصرين تلقت منهم شهادات مؤلمة وصعبة بعضهم اصيب بجروح ونزيف بسبب تعرضه للضرب الشديد.

ونقلت المحامية مصالحة عددا من الشهادات خلال زياراتها لقسم الاشبال في سجن مجدو البالغ عددهم 37 اسيرا وهي:

1)   احمد نعمان ابو شرخ: الضرب بأقفال الحديد وفقدان السمع

افاد الاسير القاصر احمد نعمان سامي ابو شرخ 15 سنة، سكان بلدة الطور قضاء القدس الموقوف في سجن مجدو منذ اعتقاله 15/5/2015، انه اعتقل بعد ان سلم نفسه بناء على طلب من شرطة القدس، ومنعت والدته من حضور التحقيق، ونقل من شرطة القدس الى سجن المسكوبية، حيث تعرض هناك للضرب الشديد منذ وصوله على يد المحققين.

وقال انه تعرض للضرب على وجهه ورأسه ، وتعرض للصفعات القوية، وللضربات على بطنه على يد المحققين، وقام احدهم بإمساكه من رأسه وإنزاله الى الاسفل و اخذ آخر يضربه بشكل بربري على ظهره حتى لم يعد يشعر بظهره من الألم والوجع.

وافاد الاسير ابو شرخ انه نقل مرة اخرى الى مركز شرطة البريد في القدس وهناك قام المحققون بشدة بقوة من يده  وإنزال نصف جسمه العلوي على الطاولة وتثبيت يديه، ودخل محققان وأخذا يضربانه بكل ما لديهم من قوة على ظهره، وأحدهم قام بضربه بأقفال الحديد ضربات قوية مما سبب له اوجاع شديدة في ظهره وجروح وورم شديد، ولم يعد قادرا على التحرك.

وأفاد ابو شرخ، امسكه المحققون واجلسوه على كرسي ثم قيدوا يديه الى الخلف بالكرسي، وكذلك قيدوا قدميه، وأخذوا يضربونه بقوة على ركبتيه مسببين له آلام لا تحتمل ولم يستطع الوقوف بعدها على قدميه

وقال ان احد المحققين قال له: عليك الآن ان تعترف والا سندخل العصا فيك...) وبعدها اعادوه الى المسكوبية في اوضاع صحية صعبة وقاسية حيث لم يعد قادرا على الحركة والوقوف والسير على قدميه بسبب ما تعرض له من ضرب.

وأفاد ابو شرخ انه لم يستطع الوقوف على العدد، مما دفع الشرطي الى صفعه بقوة على أذنيه وعلى رقبته، وقد شعر بألم شديد ورهيب في أذنه ولم يعد يسمع، وعندما عرض على طبيب بعد 3 ايام تبين ان تهتكا جرى في أذنيه بسبب الضرب والتهابات قوية، وانه لم يعد يسمع بشكل جيد.

2) الاسير محمد الرشق: الضرب بالهراوات ونزيف

وأفاد الاسير محمد حمدي وحيد الرشق 17 سنة، سكان الشيخ جراح في القدس المحكوم 4 شهور ونصف ويقبع في قسم الاشبال في مجدو انه اعتقل من البيت يوم 23/4/2015 ومنذ لحظة اعتقاله انهال عليه الجنود ورجال الشرطة الملثمين بالضرب المبرح بالبواريد والدبسات والهراوي التي بحوزتهم وبشكل شديد ودون توقف مما سبب له جروح بليغة ونزيف دموي من وجهه وانفه وفمه.

وقال انهم اقتادوه الى مركز شرطة البريد في القدس وهناك دخل عليه اربعة من الشرطة الملثمين واكملوا عليه الضرب بالدبسات والبواريد على كافة انحاء جسمه وعلى رجليه مما ادى الى انتفاخ وتورم في وجهه بسبب الضرب، ولم يعد يستطيع الوقوف والمشي على قدميه.

وافاد انه نقل الى معتقل المسكوبية حيث مكث 11 يوما، وهناك تعرض لمعاملة سيئة من قبل السجانين، وتم وضعه في زنزانة عزل لمدة يومين ولوحده.

التعليقات