استقبال الوفود الدولية المشاركة في الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني السابع

استقبال الوفود الدولية المشاركة في الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني السابع
رام الله - دنيا الوطن
استقبل أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، فجر اليوم، ومساء أمس، الوفود الدولية المشاركة في الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني السابع، والذي ينطلق مساء اليوم في حفل بقاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، وذلك في قاعة كبار الزوار في مقر الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية, بحضور محافظ محافظة اريحا والاغوار ماجد الفتياني، وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والادبية الفلسطينية.

وقال السوداني أثناء ترحيبه  بالوفود المشاركة إن "القضية الفلسطينية كانت مصدر الهام لكثير من الأدباء والكتاب الفلسطينيين، وبتالي فإن المنتوج الثقافي والأدبي بفلسطين مربوط بجوهر القضية الفلسطينية", مضيفاً "نعتز بزيارة هذه الوفود الدولية من روسيا واسبانيا وتشيلي والاردن وتونس وغيرها لدولة فلسطين .. وهذا تأكيد على حجم العلاقة ما بين فلسطين وهذه الدول  المشاركة في هذا العرس الثقافي .. نأمل أن يصبهذا النشاط الثقافي ولقاء الكتاب والادباء الدوليين بالكتاب الفلسطينين في خدمة مصلحتنا الوطنية ويحفظ هويتنا الثقافية".

 ورحب  المحافظ الفتياني بالوفود المشاركة، مؤكدا على ان مشاركتهم تساهم في تعزيز التبادل الثقافي والعلاقات بين الشعب الفلسطيني والدول المشاركة في الملتقى، وتساهم في إيصال الصورة الحقيقية للأوضاع في فلسطين، ولما يعانيه ويكابده الفلسطينيون جراء ممارسات دولة الاحتلال, كما تحدث  للوفود المشاركة عل تاريخ مدينة اريحا كونها اقدم مدينة في التاريخ، وأطلعهم على واقع ممارسات الاحتلال ومستوطناته وتاثيرها على واقع المدينة وسكانها، وما تحتويه من اهمية تراثية وتاريخية مهمة.

من جهته أكد رئيس اتحاد الكتاب والادباء الروسيين الاديب اوليج برفيكيين على حجم العلاقة الروسية الفلسطينية، مشيدا بحسن الاستقبال للوفود المشاركة مثمنا دعوة اللجنة الوطنية الفلسطينية لاتحاد الكتاب الروسي لزيارة فلسطين ولقاء كتابها وادبائها، وهذا يعمق العلاقة بين المثقفين والادباء والكتاب، ما بين البلدين ويخدم القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي.

من الجدير بالذكر أن "الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني  السابع  الذي تنظمه اللجنة الوطنية سنويا, سوف يستمر من 29 الجاري وحتى الرابع من الشهر القادم، بمشاركة عشرات الشخصيات الأدبية والثقافية والعلمية الدولية، ويشمل برنامج الملتقى زيارة لكافة المحافظات الفلسطينية، بما فيها القدس والداخل (مناطق 48), ولقاء شخصيات رسمية وأدبية, بالإضافة إلى عقد حفل الإفتتاح والعديد من الندوات الثقافية والامسيات الشعرية، ونشاطات ثقافية مميزة.