الفرقان تطلق مخيم الدورة المكثفة الحادي عشر القطري بكفر قاسم

الفرقان تطلق مخيم الدورة المكثفة الحادي عشر القطري بكفر قاسم
رام الله - دنيا الوطن - ياسر ابو قويدر
انطلق مطلع هذا الاسبوع  في مدينة كفرقاسم مخيم الدورة المكثفة لحفظ القران الكريم  والذي يقام للسنة الحادية عشر على التوالي في المسجد الاقصى المبارك ضمن المشاريع الموسمية التي تقوم عليها مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن , ونتيجة للاحداث المؤسفة التي تدور في المسجد الاقصى وحرصا على سلامة الطلاب تقرر اقامتها في كفرقاسم للبنين وفي مدينة الطيبة للبنات  .

 يشارك في المخيم خمسة وثلاثون طالباً من المثلث والجليل يتوقع ان يتم معظمهم حفظ القران الكريم كاملاً خلال هذه السنة بعد ان شاركوا خلال الثلاث سنوات الاخيرة  في دورات تحفيظ القران الكريم.

حيث يستمر المخيم مدة اسبوعين،  ويتضمن  تحفيظ مكثف للقرآن الكريم وتثبيت الحفظ والمراجعة والتسميع , بالاضافة الى  العديد من النشاطات والفعاليات التي يقوم عليها عدد من المرشدين والمرشدات المؤهلين، ناهيك عن الجولات والرحلات الترفيهية.

وقال مدير المؤسسة الشيخ خالد حسن الددا : هذا مشروع تربوي رائع، وفريد من نوعه، وهو من ارقى المخيمات على المستوى القطري، يهدف الى تخريج كوكبة جديدة من حفظة القران الكريم,كما إننا نحشد كثيراً من الطاقات لإنجاح هذا المشروع وخدمة أشبالنا الصغار، وبحمد الله يشارك معنا في هذا العرس الكبير حوالي 35 طالب وطالبة ممن اتموا حفظ اكثر من ثمانية  اجزاء من القرآن الكريم من خلال دور القرآن الكريم التابعة لمؤسسة الفرقان في مدنهم وقراهم . بالاضافة لطاقم المرشدين والمرشدات  المؤهلين واصحاب الخبرات .

وتابع الشيخ :" نحن ومن خلال هذه المخيمات والدورات المكثفة نسعى لإنقاذ هذا الجيل وابعاده عن الفساد والرذيلة واشغاله بالتوعية الصحيحة والتربية الاسلامية وحفظ كتاب الله .

كما شكر الشيخ خالد الددا الاهل في مدينة كفر قاسم لاستضافتهم المخيم ودعاهم للمشاركة الدائمة والمساهمة في انجاح المخيم.

وقد قام وفد من الحركة الاسلامية بزيارة الطلاب والاطمئنان عليهم ضم الاخ شادي بدير رئيس ادارة الحركة الاسلامية والحاج ابو احمد فريج والاستاذ ايوب العثمان 
وتحدث الشيخ منصر صرصور امام المسجد عن اخمية حفظ القران في بناء شخصة الطالب المسلم.





التعليقات