نتنياهو: إيران وحزب الله نسجوا شبكة إرهابية موزعة على 30 دولة

نتنياهو: إيران وحزب الله نسجوا شبكة إرهابية موزعة على 30 دولة
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تنظيم “داعش” الإرهابي لا يمثل خطرًا كبيرًا للمجتمعات الأوروبية فقط، بل يهدد كافة المجتمعات الغربية والإفريقية، وجميع أنحاء العالم.

وعقب اختتام زيارته إلى الشطر الجنوبي لجزيرة قبرص، أوضح نتنياهو في بيان، “أن العالم اختل فيه الاستقرار وهناك مخاطر جديدة خاصة من إيران وداعش”، لافتًا ”أن إيران وحزب الله نسجوا شبكة إرهابية موزعة على أكثر من 30 دولة حول العالم”.

وحول زيارته إلى قبرص، أشار نتنياهو “إسرائيل وقبرص، دولتان تقعان على الحدود الشرقية للبحر المتوسط ، لذلك فإننا نفتخر كثيرًا بتراثنا وبتاريخنا، وكذلك قبرص فهي ذات تاريخ ثري أيضًا، وقد سنحت لي خلال زيارتي لقبرص سابقًا، الاطّلاع على الكنوز المدهشة المعروضة في متحفكم، مما أتاح لي النظر إلى ماضيكم وكيفية تشابكه مع الماضي اليهودي”.

وتابع نتنياهو في كلمته ”هناك طاقة متجددة وحقيقية في العلاقات بيننا، وأقصد ذلك بالمعنييْن الحرفي والرمزي على حد سواء، إذ توجد حقول الغاز البحري الهائلة المكتشفة في البحر المتوسط، ما يعني أن الله قد أتحفنا بـ(المَنّ) (مادة حلوة المذاق رزق الله بها بني إسرائيل لتغذيتهم في تيه سيناء) لكنه لم ينزل من السماء بل يوجد تحت البحر، ونريد استخراجه”.

وكان نتنياهو أجرى أمس الثلاثاء زيارة استغرقت يومًا واحدًا إلى الشطر الجنوبي من جزيرة قبرص.

ونقلت الإذاعة العامة عن مصادر سياسية إسرائيلية لم تحدد هويتها، وصفها الزيارة بـ”الهامة جدًا، تم خلالها بحث مسائل استراتيجية محورية، مثل قضية الغاز الطبيعي، وإقامة التعاون مع قبرص في مجالي الاقتصاد والطوارئ”.

التعليقات