انتحار أحد كبار المستشارين السياسيين شرقي الصين

انتحار أحد كبار المستشارين السياسيين شرقي الصين
رام الله - دنيا الوطن
عثر على نائب رئيس المؤتمر الاستشارى السياسى لبلدية مدينة خفى مان مينغان مفارقا الحياة ، بعد ان شنق نفسه في الطابق العلوي من مبنى سكني في خفى عاصمة مقاطعة انهوى شرقي الصين.

وبحسب صحيفة “الشعب “اليومية - لسان حال الحزب الشيوعى الصينى وأوسع الصحف انتشارا فى الصين - فإن مان الذى كان يبلغ من العمر 60 عاما هو نائب رئيس الحزب الشيوعى والنائب العام السابق لبلدية خفى حيث خدم فى الموقعين من عام 2003 إلى عام 2013.

وقد بدأت الشرطة التحقيق في أسباب الوفاة للتأكد من أنه انتحار.

من المعروف أن معدلات الانتحار فى الصين ، خاصة فى المناطق الريفية كانت من بين أعلى المعدلات فى العالم ، ولكن الوضع تغير تماما الآن حيث تراجعت النسب إلى أكثر من النصف على مدى العشر سنوات الماضية.

وبحسب آخر التقارير المسجلة العام الماضى ووفقا لدراسة قام بها باحثون من جامعة هونغ كونغ فإن معدلات الانتحار فى الصين قد انخفضت من 23.2 لكل 100،000 شخص في عام 1999 إلى 9.8 لكل 100،000 في عام 2011.

وتشير الأرقام إلى تفوق الصين بشكل ملحوظ على العديد من البلدان التي وبالرغم من كل محاولاتها لم تنجح فى الوصول الى خفض معدلات الانتحار لديها إلى 20 فى المائة خلال فترة 10 سنوات. ويعتقد الباحثون أن السبب الرئيسى وراء الانخفاض الهائل فى معدلات الانتحار فى الصين يعود الى تحسن مستويات المعيشة والشعور العام بالرضا خاصة فيما يتعلق بالحياة الحضرية.

التعليقات