الخطيب : إسرائيل لا تجد من يوقفها عند حدودها

رام الله - دنيا الوطن - عبدالله عبيد
أرجع نائب الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، كمال الخطيب التصعيد الإسرائيلي  في المسجد الأقصى،إلى شعور المؤسسة الإسرائيلية بالطمأنينة لما يجري في  الوطن العربي من انشغال الجميع بمشكلاته الداخلية.

وقال الخطيب في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، اليوم الثلاثاء: مصر منشغلة بجرائم  نظامها بحق الشعب المصري، وسوريا منشغلة بجرائم بشار ضد الشعب السوري  والعراق منشغلة بالطائفية.. وهكذا اليمن".

وأضاف: والدول غير المنشغلة بشكل مباشر تحاول أن تدافع عن نفسها من الآثار  الارتدادية لما يجري في الوطن العربي"، مشيراً إلى أن السلطة الفلسطينية  مستمرة في تنسيقها الأمني مع الاحتلال، وغير آبهة بما يفعله الاحتلال".

وبيّن الخطيب أن كل هذه الأسباب مواتية جداً للمؤسسة الإسرائيلية لتفعل ما تريد وتصعد دون أن تجد من يوقفها عند حدها".

وذكر أن التركيبات والاشتراطات التي وضعتها الأحزاب الإسرائيلية، لضمان الدخول  إلى الائتلاف الحكومي تجعل نتنياهو وحكومته منسجمين مع ما يجري بالمسجد  الأقصى المبارك، مؤكداً أن هذا يشير إلى "أننا بين يدي مرحلة تمضي بمزيد من التصعيد والاعتداء على الأقصى"، بحسب نائب رئيس الحركة الإسلامية في  الداخل المحتل.

يذكر أن، حركة المقاومة الإسلامية "حماس" دعت أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة  الغربية والقدس، إلى إعلان النفير والمشاركة في "جمعة الغضب" يوم الجمعة  المقبل، "نصرةً لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وقالت الحركة في بيان صحفي لها يوم الثلاثاء(28|7)، إن "جمعة الغضب تأتي رداً  على ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات صهيونية واقتحامات  عنصرية، ورفضا لاعتقال الحرائر المرابطات والاعتداء على المسنين والأطفال،
وتكريما لاسم النبي محمد عليه الصلاة والسلام الذي يشتم في الأقصى من قبل  المتطرفين الصهاينة".