بمبادرة النائب ابو عرار جلسة تجمع بين ممثلين عن السلطات المحلية العربية ومدير عام وزارة الثقافة

بمبادرة النائب ابو عرار جلسة تجمع بين ممثلين عن السلطات المحلية العربية ومدير عام وزارة الثقافة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اليوم الثلاثاء جلسة بمبادرة النائب طلب ابو عرار، بين مدير عام وزارة الثقافة والرياضة المحامي يوسي شرعبي، وطاقم الوزارة، وممثلين عن السلطات المحلية في الجنوب، وهي الجلسة الاولى من نوعها التي تجمع السلطات المحلية العربية مع المدير العام، والتي تعرض مشاكل النقب، من الجانب السياسي والمهني.

 وقد شارك في الجلسة علاوة على النائب طلب ابو عرار، رئيس مجلس اللقية سالم ابو عايش، وممثلين عن بلدية رهط، حورة، مجلس اقليمي واحة الجنوب، تل السبع، عرعرة النقب، وكسيفه.

عرض النائب طلب ابو عرار خلال اللقاء مطالب عرب النقب عامة، وبعد ان بين ان هذه الجلسة اتت استمرارا لجلسة عقدها النائب مع الوزيرة، وأتت لوضع احتياجات النقب على الطاولة، من اجل ايجاد ميزانيات وبناء خطة لدعم عرب النقب بشكل مستمر، وطالب ان يكون الاهتمام بعرب بالنقب بشكل اكبر، وان تضاف ميزانيات غير المرصودة اصلا، من اجل الرقي بعرب النقب ومحاولة الحد من ظاهرة العنف التي اجتاحت نقبنا وذلك من خلال ايجاد أطر تربوية، ورياضية، لتطوير هذه الجوانب، وللحد من العنف، ومن ثم عرض كل ممثل من السلطات المحلية مطالب بلده، وقد تشكلت في الجلسة صورة متكاملة عن مطالب الجنوب، والتي طالت الجوانب الرياضية، والثقافية.

وفي نهاية الجلسة تحدث المدير العام، مؤكدا ان الوزيرة وجهته لدعم عرب النقب، وتنسيق الخطوات مع مكتب النائب طلب ابو عرار، ووزع المطالب التي عرضت على طواقم العمل والمسؤولين في مكتبه من اجل ايجاد الميزانيات، لرد الاجوبة الشافية للنائب، وللسلطات المحلية، ورحب المدير العام باقتراح النائب طلب ابو عرار على ان تعقد جلسة بعد ستة اشهر من اجل متابعة الامور، والاطلاع على مدى تنفيذ مطالب السلطات المحلية.

 وتجدر الاشارة الى ان النائب طلب ابو عرار شكر المسؤولين الذين اتوا من مختلف مناطق النقب، مؤكدا ان هذه الكفاءات ان وجدت الدعم اللازم سترتقي بالجوانب الرياضية، والثقافية، وقال لهم:" اعتز بكم، لقد مثلتم النقب افضل تمثيل، وسنتواصل من اجل اهلنا، وبلداننا".

وتجدر الاشارة الى ان هذه الجلسة لاقت ترحيبا من مكتب المدير العام، ومن الحضور من السلطات المحلية في النقب، الذين شكروا النائب طلب ابو عرار، معبرين عن سعادتهم باللقاء، ونتائجه.






التعليقات