توقيف 35 مشتبها به في الحملة الأمنية ضد "العنف" بتركيا

توقيف 35 مشتبها به في الحملة الأمنية ضد "العنف" بتركيا
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
ألقت فرق الأمن التركية القبض على 35 مشتبها به، من خلال عملياتها ضد منظمات "داعش" و"بي كا كا" و"جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري"، في 5 ولاية تركية، اليوم الثلاثاء.

وأفاد مراسل "الأناضول"، أن فرق الأمن التركية ألقت القبض على 35 شخصاً، بتهمة الانتماء إلى منظمات مسلحة في ولاية "ألازيغ"، و"أرضروم"، و"ملاطية"، و"وان"، و"موش" من خلال عمليات أمنية متزامنة.

وكانت رئاسة الوزراء التركية أعلنت أمس الإثنين، توقيف 1050 شخصا خلال الأسبوع الجاري، خلال الحملة الأمنية الواسعة ضد المنظمات الإرهابية في مقدمتها "داعش" و"بي كا كا" و"جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري"، في 34 ولاية.

وأفاد بيان صادر عن مركز التنسيق برئاسة الوزراء، أن العمليات ضد المنظمات المسلحة التي تستهدف الأمن القومي للبلاد، وقوات الأمن، وتهدد سلامة المواطنين المدنيين، متواصلة داخل البلاد وخارج الحدود".

وشهدت تركيا، في الأيام القليلة الماضية، هجمات من جانب تنظيمي "داعش" و"بي كا كا" المسلحة، أسفرت عن سقوط عدد من رجال الأمن الأتراك، وردت تركيا، الجمعة، ثم الأحد الماضيين بقصف استهدف مواقع التنظيمين في شمال العراق وسوريا، إضافة إلى عمليات أمنية أسفرت عن توقيف 1050 مشتبها به، حتى أمس الإثنين.

التعليقات