علاجات طبيعية للتخلص من اللون الغامق للمرفقين والركبتين

علاجات طبيعية للتخلص من اللون الغامق للمرفقين والركبتين
رام الله - دنيا الوطن
هل يسبب لون المرفق الغامق نوعاً من الإحراج لك؟ يمكنك التخلص من هذا المظهر سواء لمرفقيك أو ركبتيك بإجراءات بسيطة، شرط تطبيقها بانتظام. إليك ما يمكنك فعله لتحسين بشرة المرفقين والركبتين:

الحليب والبيكينج صودا. اخلطي كميتين متساويتين من الحليب والبيكينج صودا في وعاء، وقومي بفرك المرفقين أو الركبتين بهما لبضع دقائق. تعمل البيكينج صودا كمطهّر لطيف، ويساعد حمض اللاكتيك في الحليب على الحد من الصبغات.

عصير الليمون.
استخدمي نصف ليمونة (حبة حامض) واضغطي بها بحركة دائرية على مرفقيك أو ركبتيك، ولا تغسلي الجلد لمدة 3 ساعات على الأقل، ولا تتعرضي للشمس، ثم اغسلي المناطق التي وضعت الليمون عليها بماء بارد، وضعي بعض الفازلين لترطيب البشرة التي قد تجف بسبب الحامض في الليمون.

زيت الزيتون والكركم. أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الكركم إلى خليط من السكر وزيت الزيتون، وافركي مرفقيك لمدة 5 دقائق، ثم اغسليهما بماء بارد، وكرّري الإجراء يومياً.

زيت اللوز. يتمتع زيت اللوز بخصائص تساعد على تبييض جلد المرفقين والركبتين، شرط وضعه كل ليلة. سيساعد الاستخدام المنتظم على الحد من اللون الغامق الذي يسببه جفاف البشرة.

الصبّار.
استخدمي هلام الصبّار بوضعه على مرفقيك وركبتين لمدة 10-12 دقيقة قبل غسل البشرة. إذا كان سبب اللون الغامق للبشرة هو كثرة التعرض للشمس وجفاف الجلد يمكنك الاعتماد على هذه الوسيلة في ترطيب الجلد واستعادة لونه.

التعليقات