الحركة الإسلامية تنعي الشيخ عبد المنعم أبو الزنط

الحركة الإسلامية تنعي الشيخ عبد المنعم أبو الزنط
رام الله - دنيا الوطن
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى وبالأصالة عن أنفسنا وبالنيابة عن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بكافة أبنائها ومؤسساتها وهيئاتها , نتقدم إلى الامة الاسلامية عامة والشعب الفلسطيني والاردني خاصة بأخلص مشاعر التعزية والمواساة القلبية بوفاة الشيخ عبد المنعم أبو الزنط أحد رموز جماعة الإخوان المسلمين في الأردن رحمه الله. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله من بعد الصبر والسلوان. والذي توفي فجر الأحد (26|7) في العاصمة الأردنية عمان، إثر أزمة صحية ألّمت به وأودت بحياته عن عمر ناهز الـ 77 عاماً.

وينحدر الشيخ أبو زنط، من عائلة فلسطينية أصولها من مدينة نابلس، وقد عاصر احتلال فلسطين عام 1948 وهو فتى لا يتجاوز الـ 11 من العمر، واعتلى المنابر خطيباً منذ عمر الـ 16، والتحق بصفوف جماعة "الإخوان المسلمين" بداية عام 1952.

ويعدّ أبو الزنط داعية إسلاميا بارزا، وشغل منصب عضو مجلس النوّاب الأردني عدّة مرات، وعضو المؤتمر الإسلامي الشعبي في بغداد، وهو أحد رموز جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، ومن الأعضاء المؤسّسين لحزب جبهة العمل الإسلامي الذي انبثق عن الجماعة في الأردن.

التعليقات