تأكيدا ًلانفراد دنيا الوطن .. وزير الخارجية الامريكي يعين مايكل راتني مبعوثا خاصا جديدا لسوريا

تأكيدا ًلانفراد دنيا الوطن .. وزير الخارجية الامريكي يعين مايكل راتني مبعوثا خاصا جديدا لسوريا
رام الله - دنيا الوطن
عيّن وزير الخارجية الامريكي جون كيري القنصل الامريكي العام السابق في القدس مايكل راتني مبعوثا خاصا في سوريا.

وقال كيري في بيان له من القنصلية الامريكية في القدس بالنص "يسرني إن اعلن عن تعيين مايكل راتني بمنصب مبعوث الولايات المتحدة الخاص لـسوريا. لقد عرفت مايكل بشكل جيد في مهمته الاخيرة بمنصب القنصل الامريكي العام في القدس، وانا معجب بما يمتلكه من فكر ثاقب ومعرفة عميقة بالمنطقة وحصافة في ادارة السياسة".

واضاف " ان مايكل مسؤول رفيع المستوى في السلك الدبلوماسي ويجيد التحدث باللغة العربية بطلاقة، وقد عمل خلال خدمته المتميزة في كل من العراق ولبنان والمغرب وقطر وغيرها، وانا واثق من انه سيواصل العمل الهام الذي كان يقوده سلفه السيد دانييل روبنستين لصياغة تعاطينا مع النزاع المعقد والمدمر في سوريا".

وسيتوجه المبعوث الخاص راتني قريباً الى المنطقة للبدء بمشاورات مع السوريين وغيرهم من اصحاب العلاقة الذين يسعون لانهاء العنف وتحقيق مستقبل من الحرية والكرامة لجميع السوريين.

وفي بداية الشهر الجاري "5 تموز 2015" نشرت دنيا الوطن وفق تصريحات نضال السبع ان المرشح الاكثر ترجيحا لتولي الملف السوري هو مايكل ريتني .

وذكر نضال السبع المحلل السياسى المتخصص بالشان السوري في تصريح صحفي لدنيا الوطن  ان مايكل راتني القنصل الأميركي العام في القدس هو الاسم الأكثر ترجيحاً لتولي منصب مبعوث الإدارة الأميركية إلى سوريا خلفاً للسيد دانيال روبنشتاين ، الذي تم تعيينه سفيراً في تونس ، كما ان مايكل راتني يعتبر من الدبلوماسيين الذين يعرفون الشرق الاوسط عن قرب نظرا لخدمته فى سفارة بلاده فى بغداد وبيروت والدوحة، كما انه يتكلم اللغة العربية بطلاقة ، الملفت ان روبنشتاين و راتني شغلا منصب قنصل عام فى مدينة القدس قبل تعينهم فى الملف السوري . سيرة حياة السيد مايكل راتني بدأ السيد مايكل راتني مهام منصبه كالقنصل الأمريكي العام في القدس في 29 تموز 2012. قبل تسلمه لمهامه في القدس شغل السيد راتني منصب مساعد نائب وزيرة الخارجية للإعلام الدولي، وقبل ذلك متحدثا باسم مكتب وزارة الخارجية لشؤون الشرق الادنى. 

التعليقات