مدير تعليم شمال غزة يتفقد لجان امتحان محو الأمية والتعليم الموازي

رام الله - دنيا الوطن
تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ.محمود أبوحصيرة، لجان امتحان محو الأميةوالتعليم الموازي الذي يعقد بمدرسة بيت لاهيا الأساسية للبنين.

وشارك أ.أبوحصيرة زيارته التفقدية كل  من مديرالدائرة الفنية أ.موسى شهاب، ورئيس قسم التعليم العام أ.تحرير المصري، ورئيساللجنة .أعبد الحكيم أبوجراد.

وأكدأ.أبوحصيرة على أهمية برنامج محو الأمية، حيث يتمكن المشاركون فيه من تعلم القراءةوالكتابة، والانطلاق إلى عالم العلم والمعرفة، مشددا على أن الكثير ممن شاركوا فيهذا البرنامج تمكنوا من الحصول على شهادة الثانوية العامة والانتقال للحياةالجامعية وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.

وتمنى أ.أبوحصيرة النجاح والتوفيق للطلبة المتقدمين للاختبارات، مشيدا بدور المعلمينوالمعلمات الذين ينفذون هذا البرنامج للمساهمة في تحقيق رفعة ونهضة المجتمع.ويشاركفي الامتحان على مستوى المديرية (20) طالبا، و(16) طالبة.يشارإلى أن امتحانات محو الأمية والتعليم الموازي ستستمر حتى يوم الخميس 30/7/2015.

يذكرأن برنامجي محو الأمية وتعليم الكبار والتعليم الموازي من البرامج التعليمية التي تطبقها الوزارة لتحقيق مبدأ التعليم للجميع وإتاحة الفرصة لكل من فاته قطار التعليم بأن يتعلم،وقد حققت الوزارة نجاحات كبيرة في هذه البرامج ، ففي العام الدراسي الماضي  بلغت النسبة العامة للنجاح في هذه البرامج99.5%.