التعديل الوزاري .. بنك أسماء جديد !

التعديل الوزاري .. بنك أسماء جديد !
رام الله -خاص دنيا الوطن
أكدّ محمود العالول ان المشاورات الخاصة بالتعديل الوزاري على حكومة الوفاق في لحظاته الأخيرة متوقعاً الاعلان عن التعديل الوزاري خلال الايام القليلة القادمة .

وفي التفاصيل أكدتّ مصادر قيادية لدنيا الوطن انّ عدد من المرشحين لمناصب وزارية في الحكومة لديهم خلفيات تنظيمية وهو ما يرفضه رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله لابقاء الحكومة بالطابع التكنوقراطي الذي استمرّت عليه .

في السياق تصاعد اسمي "حسين الأعرج" و "صبري صيدم"  الأول مدير عام ديوان الرئاسة الفلسطينية والثاني نائب رئيس المجلس الثوري لحركة فتح ليكونا ضمن التشكيل الحكومي القادم , حيث يقترح البعض تولية "حسين الأعرج" على وزارة الحكم المحلي و"صبري صيدم" وزارة التربية والتعليم العالي .. إلا أن تلك المعلومات لا زالت قيد البحث ولم يتم تأكيدها .

في السياق خرج من "النادي الحكومي" للتعديل القادم احمد مجدلاني امين عام جبهة النضال الشعبي وجواد الناجي مستشار الرئيس ابو مازن لشؤون الصناديق العربية والاسلامية وكذلك علي الجرباوي الوزير الاسبق , فقد رفض اثنين منهم تولي حقائب وزارية ويُنظر بأمر الناجي عن امكانية توليه وزارة الاقتصاد من عدمه .

طبخة التعديل الوزاري القادم في أوجها والمؤكد ان حازم عطا الله سيتولى مسؤولية وزارة الداخلية الفلسطينية بدلاً من رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله .

الحديث يدور عن تعديل وزاري سيرى النور خلال ايام على اكثر تقدير وعاد البحث والتمحيص في بنك الاسماء من جديد لتغيير خمسة حقائب وزارية على الأكثر .. 

وفي موضوع مختلف يتنافس عدد من المسؤولين الحكوميين والقيادات التنظيمية للحصول على منصب "مدير عام لديوان الرئاسة" في حال تأكيد الأنباء التي تحدثت عن تولي المدير الحالي "الأعرج" مسؤولية وزارة الحكم المحلي .