جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة تستقبل وفد من ممثلية السفارة الهولندية في فلسطين

جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة تستقبل وفد من ممثلية السفارة الهولندية في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
زار اليوم الأثنين وفد من "السفارة الهولندية" مقر "جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة" بخانيونس، وذلك لبحث سبل التعاون مع الجمعية وتقديم المساعدات للمزارعين المتضررين في المنطقة.

وضم الوفد الهولندي السكرتير الأول في الشؤون الاقتصادية بالسفارة الهولندية "فاينند مارشال"، ومستشار الحكومة الهولندية بغزة "محمد المغير"، وحضر اللقاء ممثلين عن الجمعية ومجموعة من مزارعي بلدة خزاعة وعبسان الكبيرة وعبسان الجديدة وبني سهيلا والفخاري .

وقدم المدير التنفيذي شرحاً عن الجمعية والخدمات التي تقدمها للمزارعين والمجتمع بشكل عام والمؤسسات التي تتعاون معها، مشيراً إلى احتياجات المنطقة والمشاريع الداعمة للمزارعين في المنطقة.

وقد استمع الوفد إلى المزارعين ومطالبهم التي تؤهلهم للعودة إلى العمل الزراعي بشكل يضمن لهم تحسين دخلهم الأسري الذي تدنى كثيراً إلى حد الانقطاع جراء التدمير المتكرر لمزارعهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدار خمسة عشر عاماً، حيث تنوعت مطالب المزارعين بين مربين للدواجن والأغنام وأصحاب الدفيئات الزراعية وآبار المياه ومزارع النحل والزراعة البعلية وغيرها.

من جهته أكد "مارشال" على أنه سيعمل جاهداً على الإسراع في تلبية احتياجات المزارعين، وتوجيه أنظار الحكومة والاهتمام الشديد للمنطقة وتكثيف الدعم نظراً إلى أنها مهمشة ولم تستفيد سابقاً من مشاريعهم الزراعية.