لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان لإعلان حالة الطوارئ وإيجاد الحلول للتخلص من أزمة اونروا

لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان لإعلان حالة الطوارئ وإيجاد الحلول للتخلص من أزمة اونروا
رام الله - دنيا الوطن
أصدر لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان عقب اجتماعه الأسبوعي في مركزه ببيروت، برئاسة رئيس اللقاء سماحة الشيخ د. عبد الناصر جبري، وحضور السادة العلماء ومندوبي المناطق، بياناً طالب فيه الحكومة اللبنانية بإعلان حالة الطوارئ وإيجاد الحلول اللازمة للتخلص من أزمة النفايات، ومعالجة هذه الأزمة الخطيرة  نظرًا لانعكاساتها الخطيرة على صحة المواطنين.

واستنكر اللقاء الإعتداءات الصهيونية على المسجد الاقصى، فعمليات الإقتحام التي قامت بها شرطة الاحتلال بصحبة العشرات من المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، بهدف طرد الفلسطينيين من أبناء القدس تعبر عن الطبيعة العدوانية لهذا العدو, محيياً أبناء القدس الشريف الذين وقفوا وتصدوا لقطعان المستوطنين داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى وقف الإقتتال الداخلي وإعادة توجية البوصلة نحو فلسطين والقدس الشريف.

وحذر اللقاء من تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن، مطالباً منظمة المؤتمر الإسلامي بالتدخّل لوقف الاعتداءات وفتح الممرات أمام المساعدات الإنسانية، فالشعب اليمني يعيش وسط ظروف إنسانية صعبة تستدعي من الجميع التدخل لوقف الإعتداءات وإيجاد الحلول السلمية منعاً لتفاقم الأزمة.

 

التعليقات