النائب الطيراوي يدين تقليصات الاونروا

رام الله - دنيا الوطن
 رداً على التصريحات التي صدرت عن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا"، المتعلقة بتداعيات الأزمه المالية المفتعلة، وتأثيراتها على برامج وخدمات الوكالة، أكد النائب جمال الطيراوي إدانته لكل التصريحات والتقليصات التي قامت بها وكالة الغوث والتي بدأت منذ سنوات.

مؤكدًا ارتباط هذه التصريحات بإنهاء القضية الفلسطينية، من خلال إنهاء ملف حق العودة واللاجئين، إضافة إلى حالة التشويه الدائمة لضرب صورة واوقع المخيمات كبؤر وطنيه ونضالية.

وناشد النائب الطيراوي كافة المستويات الرسمية والشعبية، التحرك الجاد و الفاعل، وتكثيف الجهد الرسمي والسياسي والشعبي لوقف هذه الجريمة، التي تستهدف إنهاء ملف اللاجئين، من خلال إنهاء التزامات وكالة الغوث اتجاه اللاجئين الفلسطينيين، وطالب بتضافر الجهود بين كل المستويات الرسمية والشعبية، واستنفار كافة الجهود والطاقات والإمكانيات لوقف هذا القرار الظالم ذو الأبعاد السياسية.

وطالب الطيراوي، أعضاء المجلس التشريعي ووزارة الخارجية واللجان الشعبية، الوقوف عند مسؤولياتهم والتحرك السريع والفاعل لوقف تمرير هذا المشروع الهادف إلى إنهاء قضية اللاجئين.

 وقال إن الخيارات المطروحة من قبل الوكالة، وأهمها تأجيل العام الدراسي في مختلف مناطق عمليات وكالة الغوث بالداخل والخارج، كما ورد على لسان مديرة التعليم إضافة إلي سياسة التقليصات  الممارسة على مدار السنوات السابقة، أدى إلى تعميق حالات الفقر والبطالة والتهرب من المسؤوليات السياسية لقضية اللاجئين ..