الدكتور مصطفى البرغوثي يدعو النقابات البريطانية لتشديد المقاطعة

رام الله - دنيا الوطن
استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وفدا من النقابات العمالية وحملة التضامن البريطانية، وأطلعه على الاوضاع السياسية والمعيشية للشعب الفلسطيني.

وقدم البرغوثي، شرحا تفصيليا للاوضاع السياسية في فلسطين، مفندا الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وخاصة ما جرى خلال الاسبوع الاخير من عمليات اعدام وحشي لمواطنين عزل و من اقتحامات ع للمسجد الاقصى.

واعتبر البرغوثي،  ان الاستيطان في الضفة الغربية والقدس والحصار المفروض على قطاع غزة والعدوان الاخير عليها هما وجهان لحرب اسرائيل على الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي، ان اسرائيل تسعى الى تدمير فكرة اقامة دولة فلسطينية مستقلة من خلال جدار الفصل العنصري، والاستمرار في بناء المستوطنات والتوسع الاستيطاني، مضيفا أن الحكومة الاسرائيلية المتطرفة تضرب بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية وقوانيين حقوق الانسان.

وأكد البرغوثي، ان اسرائيل لن ترتدع الا بفرض مقاطعة وعقوبات عليها كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا، و دعى النقابات البريطانية الى تبني ما قام به اتحاد الطلبة البريطاني الذي يضم سبعة ملايين طالب بالانضمام الى حملة المقاطعة وفرض العقوبات.

وشكر  البرغوثي الوفد الضيف على تضامنه ووقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال الاسرائيل العنصري الاسوأ عبر التاريخ، مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني سيستمر في مقاومته الشعبية وكفاحة حتى كنس الاحتلال الاسرائيل واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.