حماس تدعو للنفير نصرةً للقدس والأقصى في "جمعة الغضب"

حماس تدعو للنفير نصرةً للقدس والأقصى في "جمعة الغضب"
رام الله - دنيا الوطن

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية المحتلة، كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس المحتلتين، إلى إعلان النفير والمشاركة في "جمعة الغضب" يوم الجمعة المقبل الموافق 31/7/2015، نصرةً لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقالت الحركة في بيان صدر عنها، إن جمعة الغضب تأتي رداً على ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات صهيونية واقتحامات عنصرية، ورفضا لاعتقال الحرائر المرابطات والاعتداء على المسنين والأطفال، وتكريما لاسم النبي محمد عليه الصلاة والسلام الذي يشتم في الأقصى من قبل المتطرفين الصهاينة.

وشددت حركة حماس على أن فعاليات "جمعة الغضب" ستكون انطلاقا من بعد صلاة الجمعة في كل المدن والقرى والمخيمات بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأشارت الحركة إلى أن الحراك في الجمعة المقبلة دفاعٌ عن الحق الفلسطيني المشروع والمقدس في قبلة المسلمين الأولى، وفي مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، داعية ليكون الشعار في ذاك اليوم "أقصانا ليس نهباً لاعتداءاتهم.. وأن دونه الأرواح منا والمهج".

وكانت قوات الاحتلال ومجموعات من المستوطنين قد اقتحموا المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة المنصرم، حيث اعتدوا على المرابطات داخله، فيما دنسوا المسجد القبلي وألقوا نسخًا من القرآن الكريم على الأرض، بينما شتموا النبي محمد بشكل استفزازي أمام المصلين.