تحريك وحدات عسكرية يمنية من المنطقة الأولى للقتال فى لحج وتعز

تحريك وحدات عسكرية يمنية من المنطقة الأولى للقتال فى لحج وتعز
رام الله - دنيا الوطن
أكدت مصادر برئاسة هيئة الأركان العامة للجيش الوطنى اليمنى المساند للشرعية أنه تم تحريك وحدات عسكرية جديدة من المنطقة العسكرية الأولى إلى جبهات القتال فى محافظتى "لحج" و"تعز" جنوبى البلاد لمواجهة ميليشيات الحوثيين وصالح.

وأوضحت المصادر لموقع يمن برس الإخبارى أن توجيهات عليا صدرت من قيادة الأركان لتحريك ست كتائب عسكرية لدعم رجال المقاومة والجيش فى جبهتى لحج وتعز ..مشيرة إلى الأوامر صدرت الأربعاء الماضى وتحركت الكتائب فى نفس الوقت.

وأضافت المصادر أن الكتيبة الأولى وصلت إلى محافظة عدن يوم السبت بعد أن خاضت مواجهات عنيفة يومى الخميس والجمعة ضد الميليشيات فى محافظة شبوة وكانت قد تحركت بدون أى سلاح ثقيل وتمكنت من الحركة بسرعة أكبر واجتازت نقاط التفتيش التى يسيطر عليها الحوثيون فى محافظة شبوة جنوب شرقى البلاد .

وأكدت المصادر أن الوحدات العسكرية تم تسليحها بالعتاد العسكرى الجديد الذى حصلت عليها المقاومة والجيش من دول التحالف عبر ميناء ومطار عدن ويشاركون الآن فى المرحلة الثانية من عملية السهم الذهبى التى تهدف لتحرير لحج وقاعدة العند من مليشيات الحوثيين والمخلوع.

ومن ناحية أخرى ﺃﻛﺪﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﻄﻠﻌﺔ ﺃﻥ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻣﺪﻋﻮﻣﺔ من القوات العسكرية الموالية للشرعية وغطاء ﺟﻮﻱ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﺳﺘﻄﺎﻋﺖ ﻓﺠﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﺧﻮﻝ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻌﻨﺪ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻴﻄﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﺍﻟﺤﻮﺛى .

وأضافت المصادر أن أعدادا كبيرة من الميليشيات فرت من القاعدة وتوقعت إعلان القاعدة محررة بالكامل فى وقت لاحق اليوم ، وكانت طائرات التحالف قد قامت فى الساعات الأولى من صباح اليوم بعمليات قصف عنيفة لمواقع الميليشيات فى القاعدة الاستراتيجية الأكبر فى البلاد بالتزامن مع هجوم للمقاومة والقوات الموالية للشرعية.

والمنطقة العسكرية الأولى تضم محافظتى حضرموت والمهرة ويقع مركز قيادتها فى مدينة سيئون فى محافظة حضرموت وتتكون من 7 وحدات قتالية وقد ثار الجدل حول ولاء قائدها اللواء عبد الرحمن الحليلى للرئيس اليمنى حتى وقت قريب ولم تشارك فى أى عمليات قتالية فى الأشهر الأربعة للحرب الدائرة فى الجنوب.

التعليقات