الفصائل الفلسطينية تنظم اعتصاما حاشدا في البقاع

الفصائل الفلسطينية تنظم اعتصاما حاشدا في البقاع
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبيه ولجنة المتابعه في البقاع الاوسط والغربي اعتصاما حاشد من الفلسطنين والمقيمين في لبنان واللاجئين من مخيمات سوريا امام مكتب الانروا في تعلبايا.

القى كلمت منظمة التحرير الفلسطينيه

الرفيق عبدالله كامل عضو اللجنة المركزيه للجبهه الديمقراطيه أكد الرفيق عبدالله فيها ان الازمه الماليه التي تعاني منها وكالة الغوث ازمه سياسيه بامتياز يتحمل مسؤوليتها المجتمع الدولي  المسؤوليه الاولى والمباشره بما حل بالشعب الفلسطيني منويلات النكبه والتشريدكما افاد كامل ان العجز المالي للانروا سياسي ودعا لتحركات شعبيه عارمه ضد التقليصات لتكن انتفاضه وثوره نابعه من المآساه ضد التقليصات وحزمة القرارات والتي تطال جموع ابناء اللجوء  وجاءخلال الاعتصام الجماهيري امام مركز الانروافي البقاع بالتزامن مع اجتماع الغير عادي للجنه الاستشاريه للانروا في العاصمه الاردنيه عمان لمناقشة الازمه الماليه الاشد  التي تعصف بالوكاله.

وقال عبدالله كامل في تصريحات خلال مشاركته في الاعتصام ان المجتمع الدولي يريد طمس وكالة الغوث التابعه للامم المتحده الشاهد الدولي على قضية اللاجىين وحقهم في العوده الى ديارهم وممتلاكاتهم التي شردوا منها كما اكدان تقليصات الدعم المالي المقدم للانروا يهددحاجات اللاجئين ومتطلبات عيشهم.

واضاف كامل لايعقل ان المجتمع الدولي والدول المانحه عاجزين عن تمويل الانروا بمبلغ 101مليون دولار مايهدد عمل الانروا للقيام بواجباتها اتجاه اللاجىين الفلسطنين وفي مقدمتها تقديم الخدمات الصحيه والتعليميه ويهدد التحاق قرابة نص مليون طالب في مدارسهم مع بدء العام الدراسي الجديد.

كما افاد كامل ان تقرير صدرعن مهد الدرسات الاستراتيجيه الاسرائليه داعيه الى انهاءعمل الانروافي الضفه الغربيه وقطاع غزه تحت ادعاءانهامخلد قضية اللاجئين الفلسطينين ولا تحلها. ما يؤكد ان قضية العجزا لمالي التي تعاني منها الانروا مدروس ومخطط سياسي بالدرجه الاولى ولا يتعلق  بنقص التمويل وختم كلمته مخاطبا المجتمع لن تنكسر ارادة شعبا اراد الحياة.

كما القى الاخ بسام خلف كلمه باسم قوى التحالف الفلسطينه دعا الانروا بتراجع عن قرراتها المجحفه بحق اللاجئين الفلسطينين ودعا الدول المانحه بالايفاء بالتزاماتها ودعم الانروا للاستمرارها في الخدمات.كماالقى السيد عامر  كلمه باسم اتحاد العاملين في الانروا ندد فيها القرارات الغوغائيه التي صدرت من قبل ادارة الانرواواكد بان الاتجاد مستمر في تحركاته التصعيديه الحضاريه حتى تتراجع الانروا بقرراتها.

وفي الختام تم تسليم مذكره للمفوض العام للانروا بواسطة مدير مكتب الانروا في البقاع.

ورفعت الاعلام الفلسطينيه واللبنانيه واليفطات المندده بقررات الانروا والشعارات من قبل المعتصمين

التعليقات