التوجيه السياسي في نابلس يلقي محاضرة لمنتسبي الدفاع المدني عن الضمير المهني

التوجيه السياسي في نابلس يلقي محاضرة لمنتسبي الدفاع المدني عن الضمير المهني
رام الله - دنيا الوطن
في اطار التعاون بين مفوضية التوجيه السياسي في نابلس ومديرية الدفاع المدني ومتابعة لبرنامج التثقيف لمنتسبي المؤسسة الامنية وتدريب عدد من طلبة جامعة الاستقلال ، التقى وفد من التوجيه السياسي بضباط وافراد الدفاع المدني.

وضم الوفد العميد ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس والمقدم صالح ثابت ومناضل قواريق وعدد من طلبة جامعة الاستقلال ، وكان في استقبالهم العقيد عبود عميرة مدير الدفاع المدني في نابلس الذي رحب بوفد التوجيه السياسي شاكرا جهودهم في تشبيك العلاقات بين المؤسسات المختلفة من اجل خدمة الوطن والمواطن.

ومن ثم التقى العميد ابو ربيع بعدد من ضباط وافراد الدفاع المدني وقدم لهم التهاني بمناسبة عيد الفطر ، واشاد بجهودهم وسهرهم على راحة المواطن من خلال التعامل مع حوادث السير واطفاء الحرائق وسرعة التحرك خاصة خلال شهر رمضان الذي كثرت فيه حوادث السير واشار ان جهاز الدفاع المدني له دور مهم واساسي في مواجهة الحالات الطارئة والكوارث والحوادث ، وكذلك مراقبة وترخيص المصانع والورش
والمحلات التجارية ومطابقتها للمعايير القانونية الآمنة ، وكذلك نوه الى ضرورة تعزيز مفاهيم التطوع في الدفاع المدني.

وتحدث العميد ابو ربيع عن صفات وسمات رجل الامن وسلوكه الايجابي واخلاقه الكريمة وتعامله الجيد مع المواطنين ، وتطرق الى مفهوم الضمير المهني والاخلاقي وتلازمهما واهميتهما في النجاح وكسب ثقة الجميع. وقال ان الضمير المهني يعني الاتقان في العمل والصدق والنزاهه والاخلاص والامانه والانضباط الكامل والرقابة الذاتية واليقظة الدائمة والمتجددة والحرص على الأداء الأمثل وحسن استثمار الوقت والتعبير الحقيقي عن الانتماء الوطني والاعتزاز بالوطن وبالمواطنة .

وطالبهم العميد ابو ربيع بان يكون دوما الضمير المهني الحي والاخلاقي رائدا في كل مهامهم والالتزام بالقانون وحسن تنفيذ الاوامر والاتقان في العمل والتواصل والتعاون الجيد مع الجميع

ومن جهة اخرى حاضر الشيخ زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس لعدد من ضباط وافراد الامداد والتجهيز وتحدث لهم عن قيم الاخلاص والتفاني والامانة بالعمل .

كما حاضر امجد الجاغوب لمنتسبي مركز شرطة عقربا ، وتحدث عن دور رجل الامن في تطبيق القانون وحفظ الامن والامان ومساعدة المواطنين .