تنفذه "الجامعة الإسلامية" .. دبلوم ريادي في مجال الاعلام والسياسة باللغة الانجليزية

رام الله - دنيا الوطن
وقع معهد التنمية المجتمعية بالتعليم المستمر في الجامعة الاسلامية مع الفجر الجديد للصحافة والاعلام ، اتفاقية عقد دبلوم نوعي في مجال تًعلم الاعلام والسياسة باللغة الانجليزية.

وجرى الاتفاق في الجامعة الاسلامية الاثنين 27/7/2015 ؛ حيث عقد الاتفاق بين د. سعيد الغرة " نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر" و الصحافي حمادة حمادة " مدير الفجر الجديد للإعلام".

من جانبه ، رحب د. سعيد الغرة بالشراكة مع مكتب "الفجر الجديد"، معتبراً البرنامج خطوة ريادية في مجال الاعلام الفلسطيني وكذلك السياسة حيث سيُمكن الملتحقين من ممارسة الاعلام والسياسية باللغة الانجليزية.

وأكد الغرة أن هذا البرنامج يأتي في وقت يشهد العالم فيه ثورة معلوماتية واسعة جداً، فيما يزداد احتياجنا لإيصال فكرتنا إلى الغرب بشكلها الصحيح وهو ما سيتمالتركيز عليه خلال الدبلوم.

بدوره، قال حمادة حمادة "مدير الفجر الجديد للصحافة والاعلام" البرنامج سيكون نوعي لكل الفئات المستهدفة، لاسيما وأن طاقم التدريس سيكون مجموعة من الخبراء والمميزين في الاعلام واللغة الانجليزية، اضافة لاستضافة كوادر من الخارج لها باع كبير في مجالي الاعلام والسياسة .

وأوضح حمادة أن الخبرات التي سيكتسبها الملتحقين بالدبلوم ستمكنهم من الحديث والكتابة الاعلامية والسياسية باللغة الانجليزية والتي يترتب عليها مخاطبة العالم وخصوصا الدول الأوروبية ، لافتاً إلى أن الدبلوم سيعمل على معاجلة القصور في النصوص الاعلامية باللغة الانجليزية في الوسط الاعلامي الفلسطيني .

وجه حمادة شكره للمعهد على ثقتهم بالفجر الجديد وعقد هذه الاتفاقية التي أشاد بها العديد من الخبراء واعتبروها نوعية ومميزة .

بدوره، قال د. مشير عامر "المشرف الأكاديمي على البرنامج" أن البرنامج هو الأول من نوعه، ويهدف لإمداد المجتمع الفلسطيني بكوادر اعلامية وسياسية تجيد استخدام اللغة الانجليزية في مجال الاعلام والسياسة ، لافتاً إلى أن نخبة متميزة من الكفاءات الأكاديمية والمهنية والخبراء في مجالي السياسة والاعلام، سيقومون بالتدريس خلال الدبلوم .

وبين عامر أن البرنامج سيستهدف حملة المؤهلات الجامعية والأسرى المحررين ومن يرغبون في فتح آفاق عمل في مجال السياسة والاعلام باللغة الانجليزية.

منسق معهد التنمية الاجتماعية "سعيد أبو قرن" رأى في البرنامج اضافة نوعية ضمن برامج المعهد ، سيما وأنه البرنامج الوحيد الذي يخدم الأسرى المحررين وخريجي كليات الاعلام ، متوقعاً يلقى رواجا ونجاحا أكبر، ضمن الفئة المستهدفة والشراكة مع الفجر الجديد للصحافة والاعلام.