متهم في "خلية إيران": تلقينا تدريبات عسكرية في طهران

رام الله - دنيا الوطن - زهير احمد
اعترف المتهم مهدي صباح عبدالمحسن، أحد المتهمين في الخلية التي أعلنت السلطات البحرينية عن ضبطها بتهمة تهريب متفجرات، بتلقيه وزملائه تدريبات عسكرية مكثفة في معسكر شمال إيران عن كيفية صنع واستخدام المتفجرات.

كما اعترف المتهم في الخلية بتسلمه وزميله أربع حقائب من شخصين في عرض البحر، تحوي مواد سي 4 وأسلحة، استعدادا لتنفيذ العملية قبل إلقاء السلطات القبض عليهما.

فالأعمال الإرهابية التي شهدتها مملكة البحرين خلال الأعوام الماضية، والتي كانت تقف خلفها العديد من الدول، بحسب ما أشارت إليه الحكومة البحرينية، تلقى منفذوها العديد من التدريبات العسكرية داخل سوريا والعراق إيران.

وخلف شعار الحقوق السياسية في البحرين، هناك حوادث إرهابية مرصودة طوال ثلاثة عقود، واعتداءات على ممتلكات عامة وخاصة، واعتداءات على رجال الأمن، وقطع طرقات
بالإطارات المشتعلة والحجارة الكبيرة.

فالسعي للفوضى وترويع البلاد كان الهدف الأول لجميع الخلايا التي تحركت في السنوات الماضية.

وفي كل مرة تكشف التحقيقات واعترافات الموقوفين تطابق الأساليب وتطورها بين مرحلة وأخرى.

والبداية مع اعترافات أن التدريب على الأعمال الإرهابية كانت في سوريا قبل 2011، وأصبحت في العراق واليمن بعد ذلك التاريخ.

وكان المتورطون في أحداث البحرين في حاجة للسلاح والمتفجرات باستمرار، فعمليات التهريب لم تتوقف طوال العقود الماضية وجهود السلطات الأمنية كذلك في مواجهتها.
وبين فترة وأخرى بيان رسمي يكشف عن ضبط مراكب السلاح والمتفجرات، ومنها واحدة في ديسمبر قبل عامين آتية من العراق، ومنها أخرى آتية من إيران نهاية شهر رمضان .