هيئة الأسرى: وحدة القمع الخاصة " المتسادة " تعتدي على الأسير احمد سعدات

رام الله - دنيا الوطن
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن وحدة القمع الخاصة بإقتحام السجون والتنكيل بالأسرى، إعتدت بالضرب صباح اليوم على الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير احمد سعدات، الموجود حاليا في سجن نفحة، والذي يتعرض لهجمة مسعورة إرتفعت وتيرتها في اليومين الماضيين ولا زالت مستمرة.

وحمل رئيس الهيئة عيسى قراقع إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الإعتداء الذي تعرض له القائد أحمد سعدات، وما يتعرض له الاسرى في سجن نفحة من قمع وحرمان وتنكيل وضرب وإعتداءات بكل انواعها، خصوصا وأن هذه الهجمة تاتي بشكل مخطط وبأوامر من الحكومة الإسرائيلية وجهاز الشاباك .

وطالب قراقع إسرائيل بالتراجع فورا عن هذا الجنون، لأن الاوضاع أصبحت معقدة بفعل هذه الهمجية، والسجون قد تنفجر في اي لحظة، حيث أعلن أسرى الجبهة الشعبية فور الإعتداء على قائدهم بأنهم لن يبقوا صامتين وسيكون لهم ما يقولوه ويفعلوه.

كما اشار قراقع الى أن الأوضاع في سجن ريمون لا زالت ملتهبة أيضا، حيث أقدمت إدارة السجن على نقل ( 70 ) أسيرا الى سجن عوفر بشكل قمعي إستفزازي، وبعد رفض عدد من الأسرى بالخروج، تم إقتحام الغرف من قبل وحدات المتسادة، وضرب الأسرى وإخراجهم بالقوة.

وأضاف قراقع " أنه بالأمس إقتحم اكثر من الف شرطي السجن، وحشروا الأسرى في بعض الغرف والاماكن الضيقة، ونتيجة ذلك أعلن أسرى حركة فتح إغلاقهم للأقسام ورفضهم الخروج الى الساحات لإجراء ما تدعيه إدارة السجن بإجراءات فحوصات امنية، كما اعلنوا بأن هذه الخطوة تأتي كذلك في سياق رفض الإعتداء على الاسرى في نفحة، والتي تاتي تزامنا مع ما يتعرضون له في سجن ريمون ولنفس الاسباب.