عمرو هاشم ربيع:المشهد السياسي مرتبك والأحزاب ستفشل في إعداد قائمة موحدة

رام الله - دنيا الوطن
قال نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور، عمرو هاشم ربيع،إنّ المشهد السياسي والحزبي مرتبك، موضحاً أنّه لن يكون هناك قائمة واحدة لكل الأحزاب بل سيكون هناك على الأقل أربع أو خمس قوائم، وذلك نتيجة للخلافات الأيدلوجية للأحزاب.

وأضاف ربيع خلال لقاءٍ له ببرنامج "مِصر في ساعة"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي" الإخبارية مساء اليوم، مع الإعلامي محمد المغربي، أن حزب النور لن يحصل على أكثر من 10% من مجلس النواب المقبل، موضحاً: "أتخوف من تأخر إجراء الانتخابات البرلمانية المرتقبة"، متابعاً أنّه هناك تخوفات حزبية من إعداد قائمة انتخابية للدولة.

وأوضح ربيع أنّ جماعة الإخوان المسلمين لن يكون لها وجود في البرلمان المقبل، متابعاً أنّ الأحزاب السياسية لا زالت تتصارع على القوائم وغائبة عن الفردي.

وأكمل ربيع: "الدولة تعتبر البرلمان المقبل شئ مزعج لها، لذلك الدولة لا تحتاج إلى وجود برلمان"، قائلاً: "النظام مرتاح من غير البرلمان لأنّه سيكون عبئاً على النظام".

ومضى يقول: "الدولة لا تضمن المعارضة التي ستصل إلى مقعد البرلمان، لأنّ جزء منها ليس مقتنعاً بثورة 30 يونيو، والآخر يتطلع إلى إجراء مصالحة مع الإخوان".

التعليقات