توقيف امرأتين في المغرب يشتبه بانتمائهما لـ"داعش"

توقيف امرأتين في المغرب يشتبه بانتمائهما لـ"داعش"
رام الله - دنيا الوطن
أوقفت السلطات الأمنية المغربية، مساء الجمعة، امرأتين من مدينة طنجة - شمال المغرب - يشتبه انتماؤهما لخلية إرهابية تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية باسم تنظيم داعش الإرهابي.

وبحسب بيان وزارة الداخلية المغربية، فإن التحريات الأمنية أكدت علاقة الموقوفتين بخلية إرهابية مكونة من 8 أفراد كان قد سبق تفكيكها يوم الثلاثاء الماضي بعدد من المدن المغربية، بعد ثبوت تخطيطها لاغتيال شخصيات أمنية وسياسية وضرب أماكن حساسة داخل المغرب.

وأضاف بيان وزارة الداخلية أن المتطرفتين أقسمتا الولاء لتنظيم داعش المتطرف، وتلقتا التدريبات بمعسكرات للقاعدة في الأراضي الأفغانية والباكستانية في وقت سابق، إلى جانب شركائهما الثمانية الموقوفين الأسبوع الماضي.

وكانت السلطات المغربية أعلنت الثلاثاء تفكيك «خلية إرهابية تتألف من ثمانية أعضاء ناشطين في مدن طنجة (شمال) وبوزنيقة (غرب) وخوربيقة (وسط) وتطوان (شمال)، وأوضحت وزارة الداخلية أن هذه الخلية التي تقيم علاقات مع قادة تنظيم داعش الإرهابي، وقامت بتجنيد مقاتلين «تلقوا تدريبات مكثفة على صنع المتفجرات وحرب العصابات» في معسكرات للتنظيم المتطرف.

يذكر أن السلطات الأمنية المغربية كانت قد شددت منذ بداية العام الجاري 2015 من التدابير الأمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب، ودعمتها بقوانين عاجلة لردع المتطرفين، بالإضافة إلى تكثيف عملية تسليح القوات والانتشار الأمني للأفراد في الشوارع والأماكن العامة.

التعليقات