اللجنة الشعبية للاجئين برفح تنظم اعتصام احتجاجاً على تقليصات وكالة الغوث

رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح جنوب قطاع غزة اليوم , اعتصام أمام مقر وكالة الغوث " سنتر التموين " بمخيم رفح احتجاجاً على التقليصات التي تنوي وكالة الغوث الدولية القيام بها في الخدمات المقدمة لقطاع التعليم وكافة الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين , حيث رفع المشاركون الشعارات المنددة بسياسات الوكالة في تقليصات الخدمات والتصريحات التي أطلقتها الوكالة عن نيتها تأجيل البدء العام الدراسي المقبل .

وأكد عضو اللجنة الشعبية للاجئين برفح رسمي أبو
العنين، في كلمة ألقاها باسم اللجنة الشعبية  للاجئين خلال الاعتصام ، أن سياسة التقليصات التي تنتهجها "أونروا"، تضيف معاناة وآلاماً جديدة إلى مآسي الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ سنوات عدة، بالإضافة إلى أبعادها السياسية الخطيرة، في طمس قضية اللاجئين، لا سيما أن وكالة الغوث هيئة دولية شاهدة على مأساة اللاجئين.



وشدد أبو العنين على رفض اللاجئين وممثليهم المساس بأي من البرامج أو المساعدات التي تقدمها وكالة الغوث، محذراً من خطة ممنهجة لتصفية المؤسسة الدولية، وهي ضمن خطة أشمل تستهدف المخيمات.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح زياد الصرفندي , على استمرار اللجنة الشعبية للاجئين بتنظيم الفعاليات والاعتصامات الاحتجاجية ضد قرارات وكالة الغوث الأخيرة ومواصلتها بسياسة تقليصات الخدمات , إلا أن تستجيب وكالة الغوث لمطالب  اللاجئين المشروعة ووقف كل السياسات التي تمارسها الوكالة بتقليصات الخدمات المقدمة للاجئين .

وحذر الصرفندي وكالة الغوث الدولية من انفجار
اللاجئين دفاعاً عن حقوقهم وقضاياهم , مطالبها بالتراجع الفوري عن سياساتها التي تستهدف الخدمات في مجال الصحة والتعليم والتراجع عن قراراتها الأخيرة الخاصة بنيتها تأجيل العام الدراسي القادم