وزير الصحة يعقد اجتماعاً مع "المنظمات الأهلية" وديوان المظالم

وزير الصحة يعقد اجتماعاً مع "المنظمات الأهلية" وديوان المظالم
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الصحة د. جواد عواد أن الوضع العام للأدوية في مستودعات الوزارة جيد جداً، رغم وجود بعض النواقص، حيث تسعى الوزارة لسدها بأسرع وقت.

وأضاف د. عواد خلال اجتماع عقده في مكتبه برام الله، اليوم الاثنين، مع شبكة المنظمات الأهلية والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، أن وزارة الصحة ملتزمة بتقديم العلاج لجميع المرضى الفلسطينيين، حيث تعمل الوزارة على توفير جميع أصناف الأدوية المدرجة في قائمة الأدوية الأساسية لوزارة الصحة، إضافة إلى أدوية الشراء المباشر.

وبحث الاجتماع نقص أصناف معينة من الأدوية في وزارة الصحة وسبل توفيرها، والحيلولة دون انقطاعها.

وأكد د. عواد عمق العلاقات التي تربط الوزارة بالمنظمات الأهلية وديوان المظالم، قائلاً إن العلاقة التي تربط الوزارة بهذه المؤسسات هي علاقة تكاملية، تقوم على خدمة المواطن بالدرجة الأولى.

وقال د. عواد إن القائمة الأساسية للأدوية في وزارة الصحة تحتوي على 500 صنف من الأدوية، حيث يتم إضافة أصناف الأدوية بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية والأطباء والأكاديميين.

وأضاف وزير الصحة أن هناك توجه لتطوير نظام التأمين الصحي، إضافة إلى خطط لإنشاء مركز للسرطان وزراعة النخاع، مشيراً إلى أن اهتمام الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدالله بالنهوض بالواقع الصحي الفلسطيني.

وحضر الاجتماع من وزارة الصحة مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. أسعد الرملاوي، ورئيس الوحدة القانونية أروى التميمي، ومدير عام الصيدلة د. رانيا شاهين، ومدير المستودعات الطبية د. رزق عثمان.