توتر شديد داخل السجون : إصابة أسيرين و11 سجانا بأحداث سجن نفحة

توتر شديد داخل السجون : إصابة أسيرين و11 سجانا بأحداث سجن نفحة
رام الله - دنيا الوطن
قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن أسيرين و11 سجانا أصيبوا بحالات اختناق في سجن "نفحة" الإسرائيلي أثر استنشاقهم للدخان في أعقاب إضرام عدد من الأسرى النار في فرشة داخل أحد أقسام السجن.


وحسب الإذاعة وصفت حالة سجانة بمتوسطة وحالة المصابين الآخرين بالطفيفة.

 في إطار الأحداث الجارية في سجن "نفحة" منذ الصباح، قال نادي الأسير أن قوات القمع المسماة بالمتسادا اقتحمت قسم (13) في السجن، وأقدمت على الاعتداء على الأسرى وشرعت بعملية نقل بالقوة للأسرى وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الأسرى في المكان قاموا بهذه الفعالية احتجاجا على نقل بعضهم إلى أقسام أخرى في السجن.

وكانت إدارة نفحة شنت هجمة مسعورة على الأسرى فجرا، بعد اقتحام قوات القمع الإسرائيلية القسم رقم "10" الذي يتواجد فيه أسرى قطاع غزة، وقامت بنقل جميع أسراه إلى أقسام أخرى، وقيامها بسلسة من عمليات التفتيش لكافة غرف القسم.

وفي وقت سابق أكد رئيس رابطة الأسرى والمحررين في قطاع غزة توفيق أبو نعيم أن أهالي أسرى قطاع غزة الذي توجهوا لزيارة أبنائهم في سجن "نفحة" اليوم عادوا دون أن يزوروا أبنائهم.

وأشار إلى أن سادت حالة من التوتر والاستنفار الشديد في الأوضاع داخل السجون بشكل عام، وسجن "نفحة" بشكل خاص بعد قيام الأسرى في قسم 13 بإحراق غرفة (85) احتجاجا على السياسات القمعية التي تمارسها إدارة السجون بحقهم.


حَّمل مكتب اعلام الأسرى، سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة جميع الأسرى, والاحداث التي اندلعت اليوم في سجن نفحة.


وقال مكتب إعلام الأسرى إن ما يحدث في سجن نفحة ضد الأسرى هو أمر خطير له تداعياته في ظل حالة الغليان التي يشهدها السجن, وهو ترجمة حقيقية لتحريض الإعلامي الصهيوني ضد الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشار إلى أن سادت حالة من التوتر والاستنفار الشديد في الأوضاع داخل السجون بشكل عام، وسجن "نفحة" بشكل خاص, بعد قيام الأسرى في قسم 13 بإحراق غرفة (85) احتجاجا على السياسات القمعية التي تمارسها إدارة السجون بحقهم.

 وشدد "اعلام الأسرى" على قيام الاحتلال باستخدام جميع الوسائل التي من شأنها تعكر صفوا الأسرى .


من كثرة الاستفزازات اليومية, وتجبرهم على المواجهة مع قوات القمع التي تعطى لها كافة الصلاحية باستخدام الرصاص الحي والغاز الخانق بحق الأسرى العزل.

وكانت إدارة نفحة قد شنت هجمة مسعورة على الأسرى فجرا، بعد اقتحام قوات القمع الإسرائيلية القسم رقم "10" الذي يتواجد فيه أسرى قطاع غزة، وقامت بنقل جميع أسراه إلى أقسام أخرى، وقيامها بسلسة من عمليات التفتيش لكافة غرف القسم.

ودعا "اعلام الاسرى" بضرورة تكثيف نشطاء الاعلام الجديد لحملاتهم التضامنية لإبراز معاناة الأسرى وتحديدا ، واظهار عدلة قضيتهم، وفضح جرائم الاحتلال بحقهم.
وطالب كافة مؤسسات المجتمع الدولي، والصليب الأحمر، بالتدخل الفوري لإنقاذ الأسرى في سجن 'نفحة' جراء استخدام الاحتلال للقوة المفرطة بحق الأسرى العزل واصابة العديد منهم.