الفتياني يدعو منتجي وموزعي التمور إلى الالتزام بمقاطعة منتجات المستوطنات

رام الله - دنيا الوطن
دعا ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار شركات إنتاج وتوزيع التمور الى الالتزام بمقاطعة منتجات المستوطنات مشددا ان هذا الإجراء بالدرجة الأولى هو حماية للمستثمر الفلسطيني والاقتصاد الوطني, مشيرا الى ان من تسول له نفسه بالتعامل مع منتجات المستوطنات يعرض نفسه للمسائلة القانونية.
و ذلك خلال تراسه اجتماع موسع عقد في مقر محافظة اريحا والأغوار وسط المدينة بحضور مسؤول لجنة السلامة العامة بالمحافظة خالد حمد, ومدير عام الرقابة في وزارة الزراعة رائد ابو خليل, والمهندس عمر بشارات مدير زراعة اريحا والاغوار, و منذر عريقات مدير عام الاقتصاد الوطني بالمحافظة.

وبين المحافظ الفتياني اهمية الحفاظ ودعم المنتج الوطني بكل القطاعات وعلى راسها الزراعة وقطاع التمور للفائدة الفورية التي تعود على الوطن ككل وعلى المواطن وتشغيل الايدي العاملة وبناء اقتصاد وطني وان ذلك يتطلب تضافر جميع الجهود الشعبية والرسمية منوها بجودة ونوعية المنتج الوطني,
وقال حمد ان لجنة السلامة العامة في محافظة أريحا والأغوار على متابعة دائمة لاحتياجات قطاع التمور الذي ينافس المنتج الإسرائيلي بالأسواق العالمية وان المحافظة معنية بالحفاظ على النجاحات المحققة على ارض الواقع في هذا القطاع الحيوي.
واكد ابو خليل ان وزارة الزراعة تعمل من اجل تمكين الإنتاج الزراعي الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وان الوزارة والمنتجين والموزعين هم في نفس الطرف في مواجهة التحديات شاكرا بالوقت نفسه الملتزمين في اللوائح والضوابط القانونية.

واوضح بشارات ان هذا الاجتماع هو بمثابة تعهد من جميع الحاضرين بالالتزام بكل ما يتعلق بالضوابط القانونية الحاكمة لسير العمل في قطاع التمور مؤكدا ان المديرية لديها البيانات الكاملة عن الشركات المتعاطية مع منتجات الاحتلال وسيتم تعامل معها بناءا على استجابتها.