الرابطة العربية للآداب والثقافة تنظم أمسية ثقافية في إذنا

الرابطة العربية للآداب والثقافة تنظم أمسية ثقافية في إذنا
الخليل - دنيا الوطن - محمد أبو جحيشة
نظمت الرابطة العربية للآداب والثقافة مساء أمس السبت، أمسية ثقافية تحت عنوان "تفرقنا المسافة وتجمعنا القصيدة" وذلك في متنزه ومنتجع قصر الرياح في بلدة إذنا غرب الخليل.

وشارك في الأمسية نخبة من الشعراء الفلسطينيين والعرب وبحضور سفير الإعلام الفلسطيني د.نبيل عمرو، ومساعد محافظ محافظة الخليل د. رفيق الجعبري ومدير الحكم المحلي رائد الشرباتي وممثلين عن قيادة منطقة الخليل، وعن وزارة الثقافة هدى عابدين، وأمناء سر المناطق من بلدة تفوح وبلدة إذنا, والمكتب الحركي للمعلمين، والندوة الثقافية بالخليل وحشد كبير من الأدباء والمتذوقين.

وفي بداية الأمسية رحب رئيس الرابطة العربية للآداب والثقافة فرع دولة فلسطين أ. الكاتب ماهر الطردة بالضيوف والمشاركين مؤكدا على ضرورة الارتقاء بالحركة الأدبية الفلسطينية

وأوضح قائلا: "مسيرتنا الثقافية لا تقل صمودا عن مسيرتنا النضالية، ربّ كلمة تخلق ثورة وربّ فكرة تهدم دولة لتبقى رسالتنا الثقافية مشهدا من مشاهد النضال والصمود، نحمل رسالة شعب لا يموت نضمد الجرح ونمضي لفرح كبير، ونخلق من آهات الثكالى صبحا للياسمين، ومن وصايا النرجس والزيتون نخط الف قصيدة للبقاء".

وقد استمع الحضور للقصائد التي تقول الوطن والأرض والصمود وتزف الشهداء بكوفية وقصيدة من وطني على أنغام الأغاني الوطنية والشعبية وكلّل الأمسية جمالا؛ العروض الشعبية التي نفذتها فرقة "تراثي على كتفي" القادمة من القدس المحتلة، وبمشاركة الفنان الفلسطيني محمد طميزة.

ومن الشعراء والكتّاب الذين شاركوا في الحفل الثقافي د. رولا اشتية ممثلة الوفد العراقي في فعاليات الرابطة ومديرة العلاقات العامة.

وكانت القراءات الشعرية للشاعرة المقدسية رانية حاتم، والشاعرة أشجان عماد من مخيم الفوار والشاعر حسين جبارة وسامح يوسف من الجليل، والشاعرة القديرة أسمى وزوز من الخليل والشاعر بركات الطردة من تفوح والشاعر حمزة أبو جحيشة من إذنا. وشارك من الشعراء بحضورهم شاعر
الأغوار من أريحا وعماد شختور وفداء نصار نجاجرة من مدينة بيت لحم.

وقاد عرافة الحفل والأمسية؛ الإعلامية والكاتبة أ.ناريمان الشريف مدير الدائرة الاعلامية في الرابطة، وقاد فقرة تكريم الشعراء الى جانب رئيس الرابطة الإعلامي أيمن القواسمي.

جاءت هذه الأمسية تحت رعاية شركة الخبراء العرب للحجر الصناعي/تفوح بادارة زكريا إرزيقات ومتنزه ومنتجع قصر الرياح بإدارة أيمن وأمين أبو جحيشة، وكانت شبكة الحرية الإعلامية الراعي الإعلامي لها